أول رد من رونالدو على عدم احتساب الهدف باسمه في مباراة البرتغال واروغواي

الثلاثاء 29 نوفمبر-تشرين الثاني 2022 الساعة 04 مساءً / مأرب برس-متابعات
عدد القراءات 2104

ظهر النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، في فيديو وهو يحاول إقناع شخص ما بأنه صاحب هدف منتخب بلاده الأول في مباراته ضد أوروغواي، أمس الاثنين، في مونديال "قطر 2022".

وسجل الهدف في الدقيقة 54، بعدما حول لاعب الوسط البرتغالي برونو فيرنانديش، كرة بدت كعرضية داخل منطقة الجزاء، ارتقى لها رونالدو برأسه ودخلت في المرمى لينطلق "الدون" للاحتفال حيث اعتقد الجميع بأنه هو مسجل الهدف.

واحتسب الهدف للبرتغاليين في بادئ الأمر باسم رونالدو، قبل أن يؤكد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عبر موقعه، أن رونالدو لم يلمس الكرة، وبالتالي فمسجل الهدف هو زميله فرنانديش، وهو ما تسبب في حالة من الجدل. 

وظهر رونالدو بعد المباراة التي انتهت بفوز البرتغال بهدفين دون رد، وهو يحاول التأكيد لأحد الأشخاص بأنه هو من سجل هدف منتخب بلاده الأول في شباك أوروغواي، حيث انتشر فيديو للنجم البرتغالي وهو يشرح أن الكرة لامست جزءا من رأسه، مبديا دهشة وخيبة كبيرتين من عدم تسجيل هذا الهدف باسمه.

وكان هذا الهدف سيدخل رونالدو التاريخي، حيث كان سيصبح "الدون" الهداف التاريخي لمنتخب البرتغال في كأس العالم برصيد 9 أهداف، بالتساوي مع الأسطورة الراحل إيزيبيو.

من جانبه اتخذ الاتحاد البرتغالي لكرة القدم موقفا إلى جانب كريستيانو رونالدو، قائد المنتخب، ضد زميله برونو فرنانديز، في قضية الهدف الجدلي بمباراة أوروغواي في مونديال قطر 2022.

ووفقا لبرنامج "الشيرنغيتو" الإسباني الشهير، فإن الاتحاد البرتغالي سيقدم أدلة للفيفا من أجل إثبات صحة أن كريستيانو من أحرز الهدف وليس برونو.

يذكر أن المنتخب البرتغالي تأهل رسميا إلى ثمن نهائي مونديال قطر 2022، عقب الانتصار 2-0 على أوروغواي، ليصبح "برازيليو أوروبا" ثالث منتخب يبلغ دور الـ16، بعد المنتخبين الفرنسي حامل اللقب، والبرازيلي حامل الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بلقب بطولة كأس العالم، بواقع 5 مرات.