محمد بن سلمان يتجه شرقا ويحط في كوريا الجنوبية.. الرياض تعلن عن 26 اتفاقية بقيمة 29 مليار دولار

الخميس 17 نوفمبر-تشرين الثاني 2022 الساعة 01 مساءً / مأرب برس-متابعات
عدد القراءات 3251

أعلن وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح، اليوم الخميس، أن 26 اتفاقية بقيمة 29 مليار دولار سيتم توقيعها خلال زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى كوريا الجنوبية.

وأكد الفالح، خلال حديث مع "العربية"، أن مشروع شاهين الذي يتم توقيع اتفاقيته اليوم، "يشكل أكبر استثمار أجنبي في كوريا بقيمة تتجاوز 5 مليارات دولار".

وقال المسؤول السعودي، إن صندوق الاستثمارات العامة سيوقع عددا من الاتفاقيات مع عدد من الشركات الكورية.

ووصل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى سيول، أمس الأربعاء، ومن المقرر أن يجتمع مع رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول، اليوم الخميس.

وتعد كوريا، المحطة الثانية في جولة الأمير محمد بن سلمان الآسيوية التي تشمل عدداً من الدول، يلتقي خلالها قادتها وعدداً من المسؤولين فيها؛ لبحث العلاقات الثنائية ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وكان ولي العهد السعودي، قد غادر في وقت سابق اليوم، إندونيسيا بعد ترؤسه وفد بلاده في قمة قادة دول مجموعة العشرين التي أقيمت بمدينة بالي.

هذا وأفاد مكتب رئيس كوريا الجنوبية بأن الرئيس يون سوك سول سيجري محادثات، اليوم الخميس، مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الذي وصل إلى سيول ثاني محطات جولته الآسيوية، وكان باستقباله رئيسُ وزراء كوريا الجنوبية هان داك سو.

وعقد الأمير محمد بن سلمان فور وصوله جلسة مباحثات مع رئيس الوزراء الكوري تناولا خلالها آفاق التعاون الثنائي وسبل تنميته وتعزيزه في مختلف المجالات.

ومن المنتظر أن تكون الملفات الاقتصادية الكبرى على جدول الزيارة بحضور كبرى الشركات الكورية ورجال الأعمال وذلك لمناقشة فرص الاستثمار في السعودية.