اليمن تكرم الفائز الأول بجائزة كرواتيا الدولية لحفظ القرآن الكريم ـ

السبت 01 أكتوبر-تشرين الأول 2022 الساعة 08 مساءً / مأرب برس-غرفة الأخبار
عدد القراءات 1588

كرَّم معالي وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ محمد بن عيضة شبيبة، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، الحافظ عبد الرحمن فيصل المليكي، الذي حصد المركز الأول في مسابقة كرواتيا الدولية لحفظ القرآن الكريم، فئة المصحف كاملاً برواية حفص عن عاصم. وعبر وزير الأوقاف عن سعادته بهذا الفوز،.

مؤكدًا بأن الحافظ المليكي كان خير ممثلٍ لوطنه وقد نال المركز الأول، مشيراً إلى أن حفظ القرآن والعمل به وتعليمه الناس فيه من الخير الكثير " فخيركم من تعلم القرآن وعلمه".

وأكد الوزير أن اليمن ولادة بالكثير من الحفاظ، فالمساجد والمدارس تزخر بالكثير من دارسي القرآن الذين يتخرجون بالآلاف كل عام، ويحصدون المراكز المتقدمة في الجوائز الدولية.

وتقدم الوزير بالشكر الجزيل للمؤسسة الخيرية لهائل سعيد أنعم وشركاه، والتي تخرج منها العديد من الحفاظ المتقنين، الذي مثلوا اليمن في الكثير من المحافل الدولية وحازوا على المراكز الأولى، ولكافة الجمعيات والمؤسسات والمدارس التي تولي اهتماما بالغاً بتحفيظ القرآن الكريم والحفاظ على الأجيال بتبني الخطاب الوسطي.

من جانبه عبر الحافظ عبد الرحمن المليكي عن شكره وتقديره لمعالي الوزير على هذا التكريم ورعايته لحفظة كتاب الله عزوجل.

حضر التكريم وكيل وزارة الأقاف لقطاع الحج والعمرة الدكتور مختار الرباش، ووكيل الوزارة لقطاع الإرشاد الدكتور عبدالناصر الخطري، ومدير مكتب الوزير محسن مجمل، ومدير إدارة المساجد بالمؤسسة الخيرية لهائل أسعيد أنعم فرع عدن، الشيخ الحافظ علي محفوظ الخطيب.