مهرجان جماهيري وفني كبير احتفاء بثورة سبتمبر تحييه مأرب لأول مرة على الملعب الاولمبي. شاهد الصور.

الأربعاء 28 سبتمبر-أيلول 2022 الساعة 07 مساءً / مأرب برس-غرفة الأخبار
عدد القراءات 1895

شهدت محافظة مأرب، مهرجاناً جماهيرياً فنياً، بمناسبة العيد الوطني الـ 60 لثورة الـ26 من سبتمبر المجيدة، أقامه ملتقى الفنانين والأدباء اليمنيين برعاية عضو مجلس القيادة الرئاسي

محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة. وفي المهرجان الجماهيري الحاشد الذي حضره عدد من الشخصيات الاجتماعية والاعلامية، وجمع حاشد من المواطنين نساء ورجال وأطفال، اعتبر نائب رئيس مجلس الشورى عبدالله أبو الغيث، الاحتفالات بثورة سبتمبر في الداخل والخارج دليل الرفض الشعبي لعودة الفوضى والكهنوت الحوثي.

وقال:" اننا اليوم نحتفل بميراث اجدادنا ونظل نحافظ على هذا الميراث ما حيينا، ونعاهد الله وشعبنا اننا سنواصل الكفاح والنضال حتى تحرير كافة تراب الوطن من رجس المليشيا الحوثية".

واكد نائب رئيس مجلس الشورى، أن الشعب اليمني لايمكن ان يخضع او يسلم نفسه لفئة او طائفة تدعي الاحقية على سائر الناس.

من جانبه رحب رئيس ملتقى الفنانين والأدباء اليمنيين طه الرجوي بالحضور، مشيراً إلى أن ذكرى سبتمبر الخالدة تأتي كل عام لتشعل في النفوس روح الثورة والجمهورية وستظل ذكرى خالدة مزهوه بكل الأمجاد. مضيفاً :"الشعوب الحرة الكريمة تحتفظ بذكريات ثورتها في حنايا الفؤاد وتتوارثها للأجيال مواقفًا ومبادئً وصمودًا وشجاعة" وأكد الرجوي، أن الابتهاج والاحتفاء غير المسبوق هذا العام لأبناء الشعب اليمني بمختلف فئاته وأطيافه، خاصة في المناطق التي ماتزال قابعة تحت سيطرة مخلفات الإمامة الكهنوتية مليشيا الحوثي الإيرانية ماهو إلا تجسيدا حقيقيا لحالة الوعي الوطني، والادارك بأهمية تمسك الشعب بثورته الخالدة، واستعداده للدفاع عن أهدافها ومبادئها، وحماية مكتسباتها".

وخلال الحفل الحاشد الذي أقيم على ملعب مأرب الأولمبي كاول فعالية جماهيرية تقام فيه عقب افتتاحه من قبل اللواء سلطان العراده ورئيس مجلس الوزراء، قدمت عدد من الفقرات الفنية، وأوبريتات وطنية لذات المناسبة قدمها أعضاء ملتقى الفنانين اليمنيين، تخللها رقصات شعبية مثلت مختلف المحافظات. كما قدمت قصائد شعرية للشاعر مجيب الرحمن غنيم والشاعر احمد شاجره، مع وصلات غنائية للفنان أبو عسكر، نالت استحسان الجمهور الحضور.

اكثر خبر قراءة أخبار اليمن