الغذاء العالمي يعلن زيادة مساعداته الغذائية والنقدية للمستفيدين في اليمن وهذا موعد التوزيع

الخميس 22 سبتمبر-أيلول 2022 الساعة 11 مساءً / مأرب برس - متابعات
عدد القراءات 2683

 

أعلن برنامج الغذاء العالمي عن زيادة مساعداته الغذائية والنقدية في دورة التوزيع الحالية للمستفيدين في اليمن المسجلين لديه، مقارنة بالدورة السابقة، رغم عديد التحديات التي يواجهها، خاصة النقص في التمويل.

وقال مكتب البرنامج باليمن، في بيان، نشره اليوم الخميس، على صفحته في فيسبوك: "بالرغم من التحديات، استطعنا أن نوفر للمستفيدين سلة غذائية ومبلغ نقدي أكبر مما حصلوا عليه في دورة التوزيع السابقة".
وأضاف بأن المستفيدون من المساعدات الغذائية سيحصلون في هذه الدورة (الخامسة) على "50 كيلو من الدقيق و3.5 كيلو من البقوليات و4 لترات من الزيت، فيما سيحصل المستفيدون من برنامج المساعدات النقدية على مبلغ أكبر لكل فرد".


وأشار البيان إلى أن عديد التحديات تقف أمام قيام البرنامج بمهمته الإنسانية المتمثلة في الاستمرار في تقديم المساعدة الغذائية المنقذة للحياة لملايين اليمنيين، ومنها "النزاعات في بلدان أخرى، وارتفاع أسعار الغذاء وتكاليف الشحن، وعدم توفر الموارد الكافية لتغطية الاحتياجات الغذائية".
وأكد البيان بأن البرنامج يبذل جهودا كبيرة ومتواصلة لجمع الدعم والموارد اللازمة حتى يتمكن من الاستمرار في توفير هذه المساعدات لمن هم في أمس الحاجة إليها.

ونوه البيان إلى موعد تسليم المساعدات الغذائية للمستفيدين بالقول: "ستحصلون على المساعدات الغذائية الخاصة بكم كل ستة أسابيع، وسيتم ابلاغكم بموعد عملية التوزيع".

اكثر خبر قراءة أخبار اليمن