المبعوث الأمريكي إلى اليمن يعلن موافقة ضمنية لشروط الحوثيين وصرف "رواتب الموظفين ويتحدث بثقة عن تمديد الهدنة

الخميس 22 سبتمبر-أيلول 2022 الساعة 02 صباحاً / مأرب برس - متابعات
عدد القراءات 4576

 

أكد المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيموثي ليندركينغ بوجود آمال وتطلعات واسعة لإمكانية تمديد الهدنة الأممية في اليمن وتوسيعها، بالتزامن مع قرب إنتهاء مدتها مطلع أكتوبر المقبل.

 

وقال "ليندركينغ" في تصريحات لقناة الجزيرة، "إذا كان لدينا ما رصدته من روح تعاون فأنا واثق من أننا سنصل إلى الثاني من أكتوبر ولا نمدد الهدنة في اليمن فقط بل ونوسعها"

 

وأوضح بأن هناك التزام قوي من المجتمع الدولي بتمديد الهدنة مطالبا الأطراف اليمنية، بوضع "توقعات واقعية".

 

وأكد المبعوث الأمريكي أن "المسألة الهامة التي نود رؤية تقدم فوري فيها هي قضية دفع الرواتب" وهو أحد أبرز الشروط الذي تطالب بتنفيذه جماعة الحوثي، للقبول بتمديد الهدنة، بالإضافة إلى رفع القيود كليا عن ميناء الحديدة وتوسيع الرحلات الجوية عبر مطار صنعاء.

 

ولم يشر "ليندركينج" إلى رفع الحصار عن مدينة تعز وفتح الطرقات، وهو أحد أبرز الملفات التي تهدد إستمرار الهدنة الأممية، في الوقت الذي رفضت الحكومة خلال الفترة الماضية، الإنتقال لمناقشة أي ملفات أخرى، مالم ينفد الحوثيون إلتزاماتهم المتعلقة بفتح معابر تعز وطرقها المغلقة منذ سبع سنوات.

 

ويوم أمس، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، في كلمته التي ألقاها في الجمعية العامة للأمم المتحدة، أنه سيواصل دعم الهدنة الأممية في اليمن.

 
اكثر خبر قراءة أخبار اليمن