سلطات الحوثي تناقش تنفيذ مشروع مترو في العاصمة صنعاء وناشطون يسخرون

الأربعاء 21 سبتمبر-أيلول 2022 الساعة 03 مساءً / مأرب برس-خاص
عدد القراءات 1780

سخر ناشطون يمنيون في مواقع التواصل الإجتماعي من تصريحات لنائب وزير الصناعة والتجارة في حكومة الحوثيين غير المعترف بها "محمد الهاشمي" حول تنفيذ مشروع مترو (نقل معلق) في صنعاء، في ظل خروج شوارع العاصمة عن الخدمة.

وقالت وكالة سبأ الحوثية، ان اجتماع عقد امس بصنعاء، برئاسة نائب وزير النقل محمد الهاشمي، ناقش إمكانية تنفيذ دراسات فنية واقتصادية لمشروع مترو صنعاء بالاستفادة من تجارب دول العالم.

واستعرض الاجتماع نماذج لتجارب عدة دول في مشاريع المترو (نقل الركاب المعلق)، وإمكانية الاستفادة منها في عمل الدراسات الفنية والاقتصادية لمحاور وخطوط النقل لمشروع مترو صنعاء وبما يساهم في التخفيف من الازدحام المروري في أمانة العاصمة، وفق الوكالة.

 رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري التابعة للحوثيين وليد الوادعي، قال أن مشروع مترو نقل الركاب "المعلق" إذا ما تم تنفيذه سيعمل على تخفيف الازدحام والحركة المرورية في الأمانة.

وأضاف أنه ستتم دراسة المشروع مع هيئة الابتكار والجهات ذات العلاقة وعمل الإجراءات اللازمة لوضع الرؤية النهائية للمشروع .

ويأتي حديث سلطات الحوثي في صنعاء عن تنفيذ مشروع مترو في ظل وضع مزري، لشوارع العاصمة الخاضعة لسيطرة الانقلابيين، منذ 2014.

وتخرج اغلب شوارع صنعاء عن الخدمة، اذا ما شهدت المدينة هطول امطار غزيزة، كما يشكوا المواطنين من تدهور البنية التحتية، لطرق العاصمة، وغياب اعمال الصيانة والتطوير.