توجيه رئاسي بدراسة مشروع التعليم عن بُعد لطلاب اليمن

الإثنين 19 سبتمبر-أيلول 2022 الساعة 11 مساءً / مأرب برس - غرفة الأخبار
عدد القراءات 1162

 

أعلن رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي الإثنين، توجيه حكومته بدراسة مشروع ادخال نظام التعليم العام عن بعد، ضمن الحلول الممكنة لإبقاء فتيات وفتيان اليمن في سلك التعليم، وتجاوز بعض المشاكل المرتبطة بهذا المجال بالتنسيق مع المنظمات الإقليمية والدولية.
 
وقال الرئيس العليمي في كلمة القاها في قمة التعليم "الدائرة المستديرة" ضمن قمة التحول التعليمي المنعقدة في نيويورك إن حكومته حريصة على تحسين فرص التعليم، والعمل على إعداد المعلم والمنهج الدراسي والمدرسة المناسبة، رغم قلة الموارد وتداعيات حرب الحوثيين للعام الثامن.
 
وأضاف أن قطاع التعليم يعاني من تحديات متشابكة على صلة بكيفيات الوصول إلى مئات آلاف الأطفال النازحين، فضلاً عن حماية اولئك الذين تجندهم جماعة الحوثي في اعمالها الحربية العدائية، وفق  وكالة "سبأ" الحكومية.
 
وأشار إلى أن جماعة الحوثي، تُسخر هؤلاء المجندين في دورات عقائدية طائفية ودينية متطرفة، بينما يمارسون قيودا أخرى تستهدف الحد من التحاق الفتيات بالمستويات التعليمية الجامعية.
 
وأكد أن هناك ملايين الفتيات والفتيان خارج المدرسة عرضة لكافة اشكال الانتهاكات بسبب هذه الحرب والأزمة الطاحنة التي تشهدها البلاد.

اكثر خبر قراءة أخبار اليمن