الرئيس العليمي يغادر المانيا ويتوجه الى نيويورك.. ما المهمة الجديدة؟

الأحد 18 سبتمبر-أيلول 2022 الساعة 04 مساءً / مأرب برس-وكالات
عدد القراءات 1762

قالت وكالة سبأ الحكومية ان الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي غادر اليوم الاحد المانيا متوجها الى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة،حيث كان في زيارة رسمية لجمهورية المانيا الاتحادية استغرقت عدة ايام.

واجرى رئيس مجلس القيادة الرئاسي اجرى خلال زيارته لبرلين مع القادة الالمان، مباحثات حول مستجدات الوضع اليمني والجهود الدولية والاقليمية لتخفيف المعاناة الانسانية، و تحقيق السلام والاستقرار في اليمن.

واعرب رئيس مجلس القيادة الرئاسي لدى مغادرته مطار برلين عن شكره لحفاوة الاستقبال، كما اشاد بالعلاقات اليمنية المتميزة بين البلدين الصديقين، وموقف الاصدقاء الالمان الداعم للشرعية الدستورية في اليمن، وجهودهم الرامية لاستئناف العملية السياسية، واستعادة مؤسسات الدولة، وانهاء انقلاب المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني.

كما اعرب الرئيس عن ثقته في ان تفتح هذه الزيارة افاقا ارحب لتطور ونماء التعاون الثنائي لخدمة مصالح الشعبين الصديقين.

ويرافق رئيس مجلس القيادة الرئاسي، خلال الزيارة مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد بن مبارك.

كان في وداعه عدد من المسؤولين الالمان، والمستشار الاقتصادي عبدالعزيز المخلافي، والقائم بأعمال السفارة اليمنية لدى برلين لؤي الارياني، وطاقم السفارة.

اكثر خبر قراءة أخبار اليمن