ما أهم وأعظم انجاز لثورتي سبتمبر وأكتوبر من وجهة نظر حزب الإصلاح؟

الأحد 18 سبتمبر-أيلول 2022 الساعة 04 مساءً / مأرب برس-متابعات
عدد القراءات 1142

قال رئيس الدائرة الإعلامية لحزب التجمع اليمني للإصلاح،علي الجرادي، إن أهم وأعظم انجاز للثورتين المجيدتين سبتمبر واكتوبر، هو إعلان الجمهورية، والاستقلال الوطني، والوصول الى الوحدة اليمنية التي اقترنت بالحرية والتعددية السياسية.

وكتب الجرادي في منشور له على الفيس بوك" يحتفي اليمنيون بذكرى ثورتي سبتمبر واكتوبر بينما تطل مشاريع الامامة والتمزيق والهيمنة من جديد محاولة استعادة الماضي".

وأضاف" ( الجمهورية، الديمقراطية، الوحدة، الاستقلال)، هذه مكتسبات ومنطلقات وحصيلة نضال اليمنيين منذ منتصف القرن الماضي، والتفريط بها نكوص وتفريط في تضحيات المناضلين والثوار منذ عقود.

ولفت إلى ما تتضمنه الجمهورية من مبادئ الكرامة والمساواة ومحاربة العنصرية والطائفية والمناطقية، منوها إلى الديمقراطية التي تمنح الشعب حق اختيار من يحكمه بحرية، وتنظم الوصول للسلطة بعيدا عن الحروب والانقلابات، وتضمن التعددية السياسية والنقابية والمنظمات المدنية.

وأردف الجرادي متحدثا عن مكتسبات الوطنية " الوحدة اليمنية (اليمن الاتحادي)، التي جاءت تحقيقا لحلم ونضالات وأهداف ثورتي سبتمبر واكتوبر وتجسيدا لوحدة الارض والانسان والمصير الواحد.

وقال إن الاستقلال الوطني هو الذي يحقق سيادة اليمن على كامل ترابه وجزره ومياهه وسمائه، واستقلال القرار وان تكون المصلحة الوطنية العليا هي الحاكمة في أي شراكة اقليمية ودولية ضمن المصالح المشتركة.

اكثر خبر قراءة أخبار اليمن