تفاصيل لقاء الفريق محسن الداعري مع الملحق العسكري البريطاني بالرياض

الثلاثاء 13 سبتمبر-أيلول 2022 الساعة 09 مساءً / مأرب برس-غرفة الأخبار
عدد القراءات 1026

التقى وزير الدفاع الفريق الركن محسن محمد الداعري في مقر السفارة اليمنية في الرياض اليوم مع الملحق العسكري في سفارة المملكة المتحدة لدى بلادنا "بيتر لو جاسيك"، لمناقشة عدد من الموضوعات ذات الصلة.

وفي اللقاء أشاد وزير الدفاع بالعلاقات الثنائية المتينة، التي تربط البلدين الصديقين، وبالدور الذي تقوم به المملكة المتحدة في دعم اليمن وفي المقدمة المجال العسكري..

مشيراً أن القوات المسلحة اليمنية وبدعم من الأشقاء في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة تقوم بالدفاع عن الأمن والسلم الدوليين، وتأمين الملاحة والتجارة العالمية، التي تتعرض للتهديد المستمر، من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية وداعميها في المنطقة، ممثلين في إيران وحزب الله اللبناني.

وقال وزير الدفاع "إن المليشيا الحوثية لا تفهم إلا لغة القتل والتدمير والخراب، وأن مساعي السلام معها ما هي إلا فرصة لالتقاط الأنفاس والتحضير لمعارك قادمة كعادتها، في التعامل مع الهدن، ومنها الهدن السابقة، وكذلك الحال مع خروقاتها وتحشيدها المستمر منذ بدء الهدنة الحالية"..

داعياً المجتمع الدولي وفي المقدمة بريطانيا إلى الضغط على المليشيا الإرهابية الحوثية لتنفيذ ما التزمت به تجاه الهدنة الأممية دون قيد أو شرط.