ممثلا اليمن في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم يصلان مكة المكرمة

السبت 10 سبتمبر-أيلول 2022 الساعة 07 مساءً / مأرب برس-خاص
عدد القراءات 1397

وصل اليوم إلى مكة المكرمة ممثلا اليمن للمشاركة في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره، في دورتها الثانية والأربعين، خلال الفترة من ١١ سبتمبر إلى ٢١ من نفس الشهر.

وأكد وكيل قطاع التحفيظ الشيخ حسن بن عبدالله الشيخ أن الحافظين، محمد صالح محمد قاسم، و محمد نبيل عبد المجيد العسلي، قد تم ترشيحهما عبر الإدارة العامة لمدارس تحفيظ القرآن الكريم بالقطاع للمشاركة في المسابقة وفقًا للمستوى المتقدم الذي وصل إليه المشاركان في حفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره.

من جهته أوضح الدكتور معين آل ترك، أن المشاركة تأتي في إطار اهتمام ورعاية معالي وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ محمد بن عيضة شبيبة بالقرآن الكريم حفظًا، وتلاوةً، وتفسيرًا،

 

مؤكدًا أن هناك مسابقات قرآنية عالمية قادمة سيتم الإعلان عنها قبيل موعدها.

يذكر أن مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره المنعقدة في دورتها الثانية والأربعين، تنظمها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة بالأمانة العامة لمسابقة القرآن الكريم، في المسجد الحرام بمكة المكرمة، .

ويشارك فيها متسابقون من جميع دول العالم؛ لتحفيز المتنافسين من مختلف دول العالم على المشاركة في حفظ القرآن الكريم وتلاوته.