وزير الخارجية يلتقي بوزير الخارجية العماني ويكشف له تفاصيل محاولة فاشلة للحوثيين

الثلاثاء 06 سبتمبر-أيلول 2022 الساعة 07 مساءً / مأرب برس-غرفة الأخبار
عدد القراءات 1999

التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين د. احمد بن مبارك، اليوم الثلاثاء، وزير الخارجية العماني، بدر بن حمد البوسعيدي، على هامش الاجتماع الوزاري لمجلس الجامعة العربية على المستوى وزراء خارجية العرب في دورته الـ 158. 

وخلال اللقاء تطرقا الى تفعيل آليات العمل العربي المشترك وتنسيق المواقف العربية في تعزيز الامن والاستقرار في المنطقة.  

كما بحثا تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها وتنسيق مواقف البلدين تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك. 

واستعرض بن مبارك مستجدات الأوضاع في اليمن على ضوء تمديد الهدنة الاممية، موضحا التزام مجلس القيادة الرئاسي في تنفيذ بنود الهدنة في سبيل إنجاحها على الرغم من كل المعوقات التي وضعتها المليشيات الحوثية وعدم التزامها في تنفيذ بنود الهدنة واهمها رفع الحصار عن سكان محافظة تعز، لافتاً الى العدوان الهمجي الذي

أقدمت عليه مليشيا الحوثي في منطقة الضباب بتعز في محاولة فاشلة لقطع الشريان الوحيد الذي يربط المدينة بالعاصمة المؤقتة عدن. 

من جانبه جدد البوسعيدي موقف بلاده الثابت والداعم لوحدة اليمن وسيادة أراضيه.. معربا عن دعمه لكافة الجهود الدولية المبذولة لتحقيق السلام في اليمن وتطلعه لاستمرار اتفاق الهدنة الاممية والالتزام بها من اجل انهاء معاناة الناس وايقاف الحرب بشكل كامل. حضر اللقاء المندوب الدائم لبلادنا لدى جامعة الدول العربية السفير رياض عمر العكبري.