توجيه رئاسي بشأن إعتقال وتعذيب الصحفي «أحمد ماهر»

الإثنين 05 سبتمبر-أيلول 2022 الساعة 09 مساءً / مأرب برس - غرفة الأخبار
عدد القراءات 1824

 

وجه رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي بالتحقيق في حادثة إجبار صحفي تعرض للإعتقال من قبل مليشيا الإنتقالي المدعومة إماراتياً، في العاصمة المؤقتة عدن.

    

ونقل موقع"الموقع بوست"عن مصدر مطلع قولة بإن رئيس المجلس الرئاسي وجه بإجراء تحقيق في واقعة استجواب الصحفي احمد ماهر عقب نشر فيديو يوثق إعترافات أنتزعت منه بالقوة وجراء التعذيب.

   

وأضاف المصدر أن الرئيس العليمي، كلف مكتبه بمتابعة التحقيق، عقب الضجة الإعلامية التي أحدثها نشر فيديو اعترافات من "ماهر" تفيد بإرتباطه بتنفيذ عمليات إرهابية.

 

وتداول ناشطون مقطع فيديو يظهر الصحفي ماهر وعليه آثار تعذيب وضعف في جسده، وتم إجباره على الحديث في قضايا ملفقة عن طريق تلقينه كلاما فيما يبدو تحت تأثير التعذيب وتهديد السلاح.

   

لقي ظهور الصحفي أحمد ماهر المختطف لدى مليشيا المجلس الانتقالي المدعومة إماراتيا في العاصمة المؤقتة عدن، في مقطع فيديو وعليه آثار تعذيب سخطا واستنكار واسعين بين أوساط الصحفيين والحقوقيين اليمنيين.

   

ودشن صحفيون وحقوقيون حملة الكترونية تضامنية مع الصحفي ماهر، على منصات التواصل الاجتماعي، إلى جانب اصدار منظمات حقوقية بيانات استنكار تدين أساليب التعذيب والانتهاكات الممنهجة لمليشيا الانتقالي وتلفيقها التهم بحق الصحفيين، والتي تهدف إلى إسكات حرية الرأي والتعبير.

    
اكثر خبر قراءة أخبار اليمن