نداء إنساني جديد لمساعدة نازحي محافظة مأرب المنكوبين بـ سيول الأمطار

الأحد 04 سبتمبر-أيلول 2022 الساعة 11 مساءً / مأرب برس - غرفة الأخبار
عدد القراءات 1480

 

جددت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة مأرب نداءها الإنساني لمساعدة المنكوبين في مخيمات النزوح من الأمطار والسيول والرياح التي شهدتها المحافظة خلال يوليو وأغسطس الماضيين. 

 

وقال تقرير صادر عن الوحدة اليوم الأحد، إن عدد المتضررين وصل إلى أكثر من 18 ألفا و729 أسرة في 197 مخيما وموقعا للنازحين منها 5974 أسرة تضررت كليا، بينما توفي 11 شخصا منهم 9 حالات وفاة بالسيول وحالتين بالصواعق الرعية. 

 

وأكدت الوحدة التنفيذية في تقريرها أن الوضع الإنساني للنازحين في المخيمات المتضررة مزر للغاية، وأن التدخلات الحالية لشركاء العمل الإنساني لا تكفي ولم تغط نصف الاحتياج ولم تعالج المشاكل والأضرار الناتجة عن المنخفض الجوي الذي جعل من الوضع كارثة حقيقية. 

 

وأضافت "وبرغم الجهود الحثيثة التي تبذلها السلطة المحلية وشركاء العمل الإنساني إلا أن الكثير من النازحين في المخيمات ما يزالون يعيشون ظروفا انسانية سيئة وبالغة التعقيد". 

 

وبيّن التقرير حجم الفجوة بين التدخلات والمتبقي لإنقاذ الأسر المنكوبة على مستوى كل قطاع.. ففي قطاع المأوى والمواد غير الغذائية ما يزال الاحتياج لعدد 4413 خيمة إيواء مؤقتة 10669 حقيبة إيواء و14485 أغطية بلاستيكية (طرابيل) بمعدل اثنين لكل أسرة.. وفي قطاع الأمن الغذائي وتحسين سبل العيش ما يزال الاحتياج لعدد 9950 سلة غذائية ونقد مقابل الغذاء.