الإعلان عن تسجيل 15 حالة غرق خلال 20 يوما في مأرب

الأحد 28 أغسطس-آب 2022 الساعة 12 صباحاً / مأرب برس - متابعات
عدد القراءات 1345
 

شهدت محافظة مأرب تسجيل أكثر من 15 حالة غرق بينها 10 وفيات، في السدود والقنوات التابعة لسد مأرب خلال الثلاثة الأسابيع الماضية.

  

وقال الغواص "السيفي المرادي"، أحد عناصر فرق الإنقاذ، في تصريحات إعلامية، إن حالات الغرق بلغت أكثر من 15 حالة خلال الـ 20 يوما الماضية، منها 5 حالات تم إنقاذها من قبل الغواصين، والبقيه توفوا غرقاً.

  

ولفت إلى أن حالات الغرق جاءت برغم الجهود التي يبذلها الدفاع المدني ورجال الأمن وفريق الغواصين في عمليات البحث والإنقاذ، وأيضاً بعض الجهات الإعلامية في جانب توعية المواطنين بمخاطر السباحة في مجرى مياه السد وخطر عبور سيول الامطار.

  

وأشار إلى أن آخر حالة غرق كانت يوم الأحد الماضي للطفل "سعيد ثابت محمد عثمان" (13 عام)، في منطقة سد حاجبة، عندما حاول السباحة في مجرى الماء وسحبه تيار الماء إلى مكان فيه احجار بجانب الكبري وعلق بينها وتوفي نتيجة ذلك، ولم يتمكن فريق الغواصين من العثور عليه وانتشاله إلا منتصف الأسبوع الماضي، بسبب حركة الماء التي تجرف من يدخل اليها.

ويوم أمس توفيت ثلاث فتيات غرقا في مديرية العبدية جنوبي محافظة مأرب.

وتسببت الأمطار التي تشهدها اليمن بوفاة وإصابة أكثر من 120 شخصا غرقا إما بسبب السيول أو المنازل المتهدمة أو في سدود وحواجز مائية أو بصواعق رعدية في عدد من المحافظات اليمنية.