آخر الاخبار

الملازم طيار رحمة الحوشبي.. أول امرأة يمنية تتخرج من كلية الطيران الحربي.. «نالت تكريم الرئيس السوداني وهنأتها وزارة الدفاع اليمنية» جماعة الحوثي تعلن توقيف 70 قاضيا في النيابات الواقعة تحت سيطرتها تحدث عن توسيع الهدنة وصرف رواتب الموظفين..المبعوث الأمريكي لليمن يكشف حصاد جولته إلى عدة دول خليجية الاطاحة بمحافظ البنك المركزي في مصر ما حقيقة الاتفاق على توحيد السياسة النقدية بين بنكي عدن وصنعاء وصرف مرتبات جميع الموظفين؟ المركز الأمريكي للعدالة ينتقد بشدة قرار انشاء نيابة للصحافة والنشر الإلكتروني في اليمن تهميش العليمي وإبراز عيدورس.. مصادر تكشف خفايا ما يحدث في قصر معاشيق ولماذا غادر الرئيس الى الامارات مستنجدا؟ ما بعد أحدث شبوة.. فيلق فرنسي في منشأة بلحاف وتحضيرات لإعادة تصدير الغاز والمحافظ العولقي يتحدث عن تهديد ويحذر ترمب ينتقم من ليز تشيني ويثبت قدرته على حشد الجمهوريين مسودة النووي .. ما هي الضمانات التي أضافتها إيران؟

روسيا توجه رسالة للرياض قبيل زيارة بايدن إلى السعودية ولقائه محمد بن سلمان

الأربعاء 13 يوليو-تموز 2022 الساعة 07 مساءً / مأرب برس_ وكالات
عدد القراءات 2614

 

صرح المتحدث الرسمي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، بأن موسكو تأمل بألا تتخذ المملكة العربية السعودية أي مواقف ضد روسيا.

جاء ذلك ردا على ما إذا كان الكرملين يعتقد أن الزيارة الوشيكة للرئيس الأمريكي، جو بايدن، إلى المملكة العربية السعودية و"الدبلوماسية النفطية" لواشنطن يمكن أن تشكل تهديدا للمصالح الروسية.

وتابع بيسكوف: "موسكو تثمن عاليا العلاقات مع الرياض، وتعمل في إطار اتفاقيات "أوبك+" وتقدر بشدة التعاون المثمر مع الشركاء الرائدين مثل المملكة العربية السعودية.

ونأمل بالطبع ألا يكون بناء وتطوير العلاقات مع عواصم العالم الأخرى موجها ضدنا بأي حال من الأحوال".

ويبدأ الرئيس الأمريكي، جو بايدن، جولته الأولى، منذ توليه منصب الرئاسة، إلى الشرق الأوسط في الفترة ما بين 13-16 يوليو الجاري، حيث سيزور كلا من إسرائيل والضفة الغربية والمملكة العربية السعودية، بينما أوضح بايدن، في مقال نشره بصحيفة "واشنطن بوست" قبيل الزيارة مباشرة، أنه يعتبر أهمية هذه الجولة تأتي في "مواجهة العدوان الروسي"، والولايات المتحدة الأمريكية في أفضل وضع يمكنها فيه "التغلب على الصين، والعمل من أجل استقرار أكبر في منطقة لاحقة من العالم"، بينما يعد بايدن المملكة العربية السعودية من بين البلدان التي يتعين العمل معها مباشرة للتأثير على هذه النتائج