آخر الاخبار

الملازم طيار رحمة الحوشبي.. أول امرأة يمنية تتخرج من كلية الطيران الحربي.. «نالت تكريم الرئيس السوداني وهنأتها وزارة الدفاع اليمنية» جماعة الحوثي تعلن توقيف 70 قاضيا في النيابات الواقعة تحت سيطرتها تحدث عن توسيع الهدنة وصرف رواتب الموظفين..المبعوث الأمريكي لليمن يكشف حصاد جولته إلى عدة دول خليجية الاطاحة بمحافظ البنك المركزي في مصر ما حقيقة الاتفاق على توحيد السياسة النقدية بين بنكي عدن وصنعاء وصرف مرتبات جميع الموظفين؟ المركز الأمريكي للعدالة ينتقد بشدة قرار انشاء نيابة للصحافة والنشر الإلكتروني في اليمن تهميش العليمي وإبراز عيدورس.. مصادر تكشف خفايا ما يحدث في قصر معاشيق ولماذا غادر الرئيس الى الامارات مستنجدا؟ ما بعد أحدث شبوة.. فيلق فرنسي في منشأة بلحاف وتحضيرات لإعادة تصدير الغاز والمحافظ العولقي يتحدث عن تهديد ويحذر ترمب ينتقم من ليز تشيني ويثبت قدرته على حشد الجمهوريين مسودة النووي .. ما هي الضمانات التي أضافتها إيران؟

تركيا تكشف لأول مرة عن حصيلة عملياتها العسكرية منذ مطلع عام 2022 في دولتين عربية

الإثنين 11 يوليو-تموز 2022 الساعة 02 صباحاً / مأرب برس_ وكالات
عدد القراءات 3339

 

كشفت وزارة الدفاع التركية عن حصيلة عملياتها ضد ما أسمتهم بـ"الإرهابيين" في مناطق شمال سوريا والعراق، منذ مطلع العالم الجاري.

 وفي كلمة له خلال اجتماعه عبر تقنية الفيديو بقادة الوحدات التركية العاملة على الحدود السورية والعراقية وخارج البلاد، أكد وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، "استمرار القوات التركية في مكافحة الإرهاب داخل البلاد وخارجها حتى القضاء على آخر إرهابي وإحلال أمن وسلامة الحدود التركية"، لافتا إلى "ازدياد الهجمات الإرهابية في شمال سوريا مؤخرا، خاصة من منطقتي منبج وتل رفعت، وأن الجيش التركي يرد على الإرهابيين بالشكل اللازم".

وأوضح أكار أن "القوات التركية تمكنت من تحييد 35 ألفا و268 إرهابيا منذ 24 يوليو 2015"، مشيرا إلى أن "القوات التركية حيدت 1999 إرهابيا في شمال سوريا والعراق منذ بداية العام الجاري، فضلا عن 277 إرهابيا في إطار عملية قفل المخلب".

وكانت تركيا قد أطلقت في 18 نيسان الماضي عملية "قفل المخلب" ضد معاقل تنظيم حزب "العمال الكردستاني (بي كا كا)، الذي تصنفه أنقرة "منظمة إرهابية"، في مناطق متينا والزاب وأفشين ـ باسيان بشمال العراق