آخر الاخبار

قراءة في بيان العميد لعكب: حقيقة تمرده على القرارات الرئاسية والخديعة التي برر بها محافظ شبوة فعلته اعترافات جديدة لخلية حوثية تكشف ماذا يحدث في ميناء الحديدة 3 عوامل أدت الى تراجع معدل الأشخاص الذين يعانون انعدام الغذاء في اليمن بأكثر من 20%.. تعرف عليها احاطة جديدة للمبعوث الأممي الخاص باليمن أمام مجلس الأمن ما لا تعرفه عن رشاد العليمي الناصري القديم.. رجل الظل الذي اصبح فجأة رئيسا لليمن في التوقيت الخطأ! العليمي يعقد اجتماعات المجلس الرئاسي بحضور عضو واحد فقط.. أين بقية الأعضاء وما مشروعية القرارات الصادرة عنه؟ مارب برس ينشر قائمة بأسماء اوائل الجمهورية. لطلاب الثانوية العامة الصين تفاجأ الأسوق بخفض غير متوقع للفائدة لدعم اقتصادها صحيفة إسرائيلية مشهورة تكشف عن تفاصيل رسالة ترامب إلى نتنياهو لضم أراض بالضفة الغربية تفاصيل تكشف لأول مرة…. قائد عملية القبض على سيف الإسلام القذافي : كل ما طلبه مني أن أطلق النار على رأسه

بيان للسعودية حول اتفاق تثبيت الهدنة في اليمن والهدف الأول منها

الخميس 07 يوليو-تموز 2022 الساعة 01 مساءً / مأرب برس-متابعات
عدد القراءات 1718

أعلنت السعودية اليوم الخميس، ترحيبها ، باتفاق تثبيت الهدنة في اليمن ، مؤكدة على أهمية فتح المعابر الإنسانية في تعز.

الخارجية السعودية قالت في بيان ان على الحوثيين الالتزام ببنود الهدنة الحالية، وإيداع الإيرادات في البنك المركزي اليمني لصرف رواتب المدنيين.

وثمّنت السعودية جهود المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، في تعزيز الالتزام بالهدنة الحالية التي ترعاها الأمم المتحدة، وذلك تماشياً مع مبادرة السعودية المعلنة في مارس (آذار) 2021 لإنهاء الأزمة اليمنية والوصول إلى حل سياسي شامل، مشددة على موقفها الراسخ والداعم لكل ما يضمن أمن واستقرار اليمن، ويحقق تطلعات شعبه.

واضافت: نؤكد بأن الهدنة في اليمن تهدف في المقام الأول إلى التوصل لوقف إطلاق نار دائم وشامل في البلاد، وبدء العملية السياسية بين الحكومة اليمنية والحوثيين.

وامس قالت الامم المتحدة إن ممثلي الحكومة اليمنية و الحوثيين في لجنة التنسيق العسكرية المجتمعون بالعاصمة الاردنية عمان اتفقوا الثلاثاء على الالتزام بتثبيت الهدنة بمناسبة عيد الأضحى.