آخر الاخبار

مجلس القيادة الرئاسي يقر عددا من القرارات الهامة والصارمة بشأن تطورات الاوضاع في محافطة شبوة مستجدات عاجلة: القوات الحكومية تمنح الأمان لمليشيات دفاع شبوة بشرط واحد.. الرئاسي يعقد اجتماعا طارئا وأنباء عن مغادرة المحافظ العولقي بسبب الزوجة الثانية.. تقتل زوجها في ذمار وتدفنه في حظيرة أبقار بين التشديد الروسيا على تنفيذ البند الثاني ومراوغة الغرب.. تفاصيل تكشف الاتفاق ومدى نجاحة السعودية تحافظ على لقبها وتتوج بطلة لكأس العرب للشباب اعلان هام لليمنيين في السعودية الحاملين هوية زائر هكذا يعذب الحوثيون المختطفون في السجون اذا رفضوا سماع محاضرات زعيم المليشيات الكشف عن سبب الإنفجارات التي سمع دويها بالعاصمة صنعاء وأنباء عن خسائر كبيرة للحوثيين مطالبات عاجلة للرئاسي بسرعة اقالة «رأس الفتنة» في شبوة حقنا للدماء ومشائخ المحافظة يحددون موقفهم عاجل: فرار جماعي لمليشيات دفاع شبوة التابعة للإمارات والقوات الحكومية تسيطر على الوضع

الأمم المتحدة تكشف تفاصيل اتفاق جديد بين الشرعية ومليشيات الحوثي بمناسبة عيد الأضحى

الأربعاء 06 يوليو-تموز 2022 الساعة 01 صباحاً / مأرب برس - غرفة الأخبار
عدد القراءات 4704

 

قالت الامم المتحدة إن ممثلي الحكومة اليمنية و الحوثيين في لجنة التنسيق العسكرية المجتمعون بالعاصمة الاردنية عمان اتفقوا امس الثلاثاء على الالتزام بتثبيت الهدنة بمناسبة عيد الأضحى.  

  

وافاد مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن، ان الطرفين اتفقا في الجلسة التي يسرها المستشار العسكري للمبعوث الخاص، العميد انتوني هايوارد، على تشكيل غرفة التنسيق المشترك للتهدئة واحتواء اي تصعيد محتمل للعمليات القتالية في الوقت المناسب لضمان صمود الهدنة الانسانية في البلاد.

  

وقال المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، في كلمة القاها اثناء الاجتماع "ان نجاح الهدنة يعتمد في النهاية على بناء الثقة، وهناك فرصة لمواصلة تعزيز الالتزام بالهدنة خلال فترة العيد". 

  

من جانبه أكد العميد هايوارد مواصلة الجهود المشتركة للحد من القتال واستمرار اتخاذ تدابير ملموسة لتخفيف معاناة اليمنيين. 

  

وتأمل الامم المتحدة البناء على صمود الهدنة لاحياء عملية السلام المتعثرة من اجل التوصل الى تسوية سياسية شاملة للنزاع الذي طال امده في اليمن.