آخر الاخبار

شبوة.. أبرز ما كشفه بيان العميد لعكب حول حقيقة تمرده على القرارات الرئاسية والخديعة التي برر بها المحافظ العولقي فعلته اعترافات جديدة لخلية حوثية تكشف ماذا يحدث في ميناء الحديدة 3 عوامل أدت الى تراجع معدل الأشخاص الذين يعانون انعدام الغذاء في اليمن بأكثر من 20%.. تعرف عليها احاطة جديدة للمبعوث الأممي الخاص باليمن أمام مجلس الأمن ما لا تعرفه عن رشاد العليمي الناصري القديم.. رجل الظل الذي اصبح فجأة رئيسا لليمن في التوقيت الخطأ! العليمي يعقد اجتماعات المجلس الرئاسي بحضور عضو واحد فقط.. أين بقية الأعضاء وما مشروعية القرارات الصادرة عنه؟ مارب برس ينشر قائمة بأسماء اوائل الجمهورية. لطلاب الثانوية العامة الصين تفاجأ الأسوق بخفض غير متوقع للفائدة لدعم اقتصادها صحيفة إسرائيلية مشهورة تكشف عن تفاصيل رسالة ترامب إلى نتنياهو لضم أراض بالضفة الغربية تفاصيل تكشف لأول مرة…. قائد عملية القبض على سيف الإسلام القذافي : كل ما طلبه مني أن أطلق النار على رأسه

عمان تكشف عن رؤيتها لإنهاء الصراع في اليمن والوصول إلى حل شامل للأزمة

الخميس 30 يونيو-حزيران 2022 الساعة 11 مساءً / مأرب برس - غرفة الأخبار
عدد القراءات 3377
 

 

أكدت عُمان أن تشكيل حكومة تتمثل فيها جميع المصالح وجميع الأطراف هي الطريقة الأمثل، من وجهة نظرها، لإنهاء الصراع والوصول إلى حل شامل للأزمة اليمنية.

  

وقال وزير الخارجية العُماني بدر البوسعيدي في حوار مع مجلة "الأهرام العربي" المصرية، "إن رؤية عُمان للسلام في اليمن تتلخص في تشكيل حكومة وطنية شاملة تتمثل فيها جميع المصالح وأصحاب الشأن في اليمن".

  

وأضاف بأن السلام في اليمن ومستقبله هو "قرار استراتيجي يتخذه في الأساس اليمنيون أنفسهم، ولا يمكن فرضه من الخارج لأن هذا لن يجلب سلاما حقيقيا ولا سلاما دائما".

 

وأشار البوسعيدي إلى أن دور المجتمع الدولي، بما فيه عُمان، يقتصر على دعم جميع الأطراف اليمنية في اتخاذ الخطوات الصعبة والشجاعة وتقديم التنازلات اللازمة لتحقيق السلام الذي يعكس تطلعاتهم المشتركة لمستقبل اليمن والمصالح العليا له، حسب قوله.

 

وأعرب البوسعيدي عن تأييده الكامل للنهج الذي اقترحه المبعوث الأممي هانس غروندبرغ على طريق تحقيق السلام في اليمن، وقال: "النهج الذي اقترحه المبعوث الأممي جيد ونحن نؤيده تماما".