آخر الاخبار

قراءة في بيان العميد لعكب: حقيقة تمرده على القرارات الرئاسية والخديعة التي برر بها محافظ شبوة فعلته اعترافات جديدة لخلية حوثية تكشف ماذا يحدث في ميناء الحديدة 3 عوامل أدت الى تراجع معدل الأشخاص الذين يعانون انعدام الغذاء في اليمن بأكثر من 20%.. تعرف عليها احاطة جديدة للمبعوث الأممي الخاص باليمن أمام مجلس الأمن ما لا تعرفه عن رشاد العليمي الناصري القديم.. رجل الظل الذي اصبح فجأة رئيسا لليمن في التوقيت الخطأ! العليمي يعقد اجتماعات المجلس الرئاسي بحضور عضو واحد فقط.. أين بقية الأعضاء وما مشروعية القرارات الصادرة عنه؟ مارب برس ينشر قائمة بأسماء اوائل الجمهورية. لطلاب الثانوية العامة الصين تفاجأ الأسوق بخفض غير متوقع للفائدة لدعم اقتصادها صحيفة إسرائيلية مشهورة تكشف عن تفاصيل رسالة ترامب إلى نتنياهو لضم أراض بالضفة الغربية تفاصيل تكشف لأول مرة…. قائد عملية القبض على سيف الإسلام القذافي : كل ما طلبه مني أن أطلق النار على رأسه

بيان رسمي يعري البعثة الأممية بالحديدة ويكشف ”تظليل” بيانها الأخير

الجمعة 24 يونيو-حزيران 2022 الساعة 09 مساءً / مأرب برس ـ غرفة الأخبار
عدد القراءات 2105

انتقدت السلطة المحلية التابعة للحكومة الشرعية في محافظة الحديدة (غربي اليمن)، الخميس، بيان البعثة الأممية الأخير حول موانئ المحافظة الحديدة، واعتبرته "تظليل للمجتمع الدولي". 

ووصفت السلطة المحلية في بيانها، أن "ما أوردته البعثة الأممية، في تقريرها الأخير أنها تحافظ على الوضع بموانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى بطابعها المدني، مخالف للواقع، وتضليل للمجتمع الدولي بحقائق الواقع التي تفرضه ميليشيا الحوثي". 

وأوضح البيان، أن مليشيا الحوثي عيّنت عدداً من قياداتها مدراء لأمن الموانئ الثلاثة (الحديدة، الصليف، رأس عيسى). 

وأفاد البيان أن "ميليشيا الحوثي عمدت مؤخراً إلى نشر ألغام بحرية بالقرب من خزان صافر العائم قبالة سواحل ميناء رأٍس عيسى، وأن الألغام تنفجر في الموانئ الثلاثة من وقت لآخر، دون أي موقف جاد للجان الأمم المتحدة بالحديدة". 

وطالب البيان" الأمم المتحدة بسرعة إيقاف الإرهاب الحوثي بالحديدة وتكليف لجنة للتحقيق عن صحة ماذكر في التقرير الأممي". 

وكانت بعثة الأمم المتحدة في الحديدة (أونمها)، قد قالت في بيان لها الثلاثاء، إنها تمكنت من زيادة دورياتها الروتينية إلى موانئ الحُديدة والصليف ورأس عيسى لدعم الحفاظ على طابعها المدني". 

وأضافت في بيان أنها "تعمل على توسيع نطاق مراقبتها للوصول إلى المناطق التي تشهد عدم الاستقرار في المديريات الجنوبية للمحافظة".