آخر الاخبار

قراءة في بيان العميد لعكب: حقيقة تمرده على القرارات الرئاسية والخديعة التي برر بها محافظ شبوة فعلته اعترافات جديدة لخلية حوثية تكشف ماذا يحدث في ميناء الحديدة 3 عوامل أدت الى تراجع معدل الأشخاص الذين يعانون انعدام الغذاء في اليمن بأكثر من 20%.. تعرف عليها احاطة جديدة للمبعوث الأممي الخاص باليمن أمام مجلس الأمن ما لا تعرفه عن رشاد العليمي الناصري القديم.. رجل الظل الذي اصبح فجأة رئيسا لليمن في التوقيت الخطأ! العليمي يعقد اجتماعات المجلس الرئاسي بحضور عضو واحد فقط.. أين بقية الأعضاء وما مشروعية القرارات الصادرة عنه؟ مارب برس ينشر قائمة بأسماء اوائل الجمهورية. لطلاب الثانوية العامة الصين تفاجأ الأسوق بخفض غير متوقع للفائدة لدعم اقتصادها صحيفة إسرائيلية مشهورة تكشف عن تفاصيل رسالة ترامب إلى نتنياهو لضم أراض بالضفة الغربية تفاصيل تكشف لأول مرة…. قائد عملية القبض على سيف الإسلام القذافي : كل ما طلبه مني أن أطلق النار على رأسه

يمنيون ضحايا رسائل الوتس والدعم النقدي.. اللجنة الدولية للصليب الأحمر تعلن تحذيرا هاما

الجمعة 24 يونيو-حزيران 2022 الساعة 04 مساءً / مارب برس - غرفة الأخبار
عدد القراءات 2072

 

حذرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي في اليمن، من قيام مجهولين بإرسال رسائل ومعلومات مضللة ومزيّفة باسمها، عبر تطبيق واتس آب؛ بغرض الاحتيال والنصب.

 وقالت اللجنة -في بيان لها على صفحتها في مواقع التواصل فيسبوك- "للمرة الثانية خلال أقل من شهر يقوم أشخاص مجهولون لا علاقة لهم باللجنة بنشر معلومات مضللة ومزيفة عن اللجنة الدولية بغرض النصب والاحتيال على الآخرين". 

وذكرت بأنه "لوحظ خلال اليومين الماضيين قيام أشخاص مجهولين بإرسال رسائل مضللة عبر تطبيق الواتس آب تتضمن معلومات مزيفة مفادها بأن اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن تنفذ برنامجًا طارئًا لمساعدة الأشخاص النازحين والذين تضرروا من النزاع في الحصول على مساعدات نقدية".

وافادت أن تلك الرسائل المزيفة والمضللة تطلب من الناس الدخول إلى رابط إلكتروني لتطبيق مشبوه للحصول على أرقام الحوالات المالية المزعومة. ووفقا للمختصين، قد يترتب عن ذلك قرصنة هواتف من يثبتون ذلك التطبيق على هواتفهم ما يعرض صورهم وبياناتهم الشخصية للخطر. وعليه فإن اللجنة الدولية للصليب الأحمر تحذر الجميع من التفاعل مع هكذا رسائل وتحث كل من تصله رسائل مشابهة على تحذير الآخرين من التفاعل معها. 

وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر الجميع إن تنفيذ أنشطتها الإنسانية، ومنها تسجيل المستفيدين من برامج المساعدات النقدية غير المشروطة عبر الحوالات المالية، يتم فقط عن طريق الزيارات الميدانية والتواصل المباشر، وجها لوجه أو عن طريق الهاتف، بين موظفيها ومتطوعي شريكها المحلي الوحيد جمعية الهلال الأحمر اليمني من جهة والمستفيدين من جهة أخرى.