آخر الاخبار

الحـ ـوثي يرتكب عيباً أسوداً..شاهد قبائل تهامة تخرج عن بكرة أبيها وتعلن النفير العام في وقفه مسلحة - توعدت المليشيات بالثأر لأعراض أبناء تهامة إعلان غير سار من برنامج الغذاء العالمي بشأن مساعداته للمستفيدين في اليمن دولة تعلن نفاد الوقود وتعطل المدارس وتمنح إجازة للموظفين بوتين يعود للكرملين منتصف الليل “بشكلٍ مفاجئ” وحديث عن قرارات مهمّة آل جابر يلتقي بالمبعوث الأممي إلى اليمن العميد طارق صالح يستدعي قيادات محور حيس ويوجه برفع الجاهزية القتالية البرلمان العربي يحذر من كارثة وشيكة تهدد المنطقة مصدرها قنبلة صافر والأمم المتحدة تدعو العالم للتحرك ”عمياء تخضب مجنونة”.. موجة سخرية واسعة وتندر من ”بورصة” إيران في صنعاء بعد حظر استيراده في 4 دول عظمى .. تفاصيل ماذا يعني الذهب الروسي وكم يبلغ قيمة صادراتها؟ هربت من الاغتصاب بالموت.. تطورات صادمة في قضية ”رباب بدير” التي هزت الرأي العام اليمني تكشف المستور وتزيح الستار عن ”ضحايا أخريات”

بسبب إسم ”أبو بكر”.. مليشيا الحوثي تغلق محلا تجاريا وتشترط محو الاسم لاعادة فتحه

الخميس 16 يونيو-حزيران 2022 الساعة 11 مساءً / مأرب برس ـ غرفة الأخبار
عدد القراءات 2854

قالت مصادر حقوقية، الخميس، ان ميليشيا الحوثي الانقلابية أغلقت محلا تجاريا في إحدى مديريات محافظة حجة، بسبب اسم "أبوبكر" المدون على اللوحة التعريفية للمحل.

وقال رئيس منظمة "تقصي للتنمية وحقوق الإنسان" المحامي، هادي وردان - ينتمي الى ذات المحافظة - إن الميليشيا أغلقت محلاً لمواد البناء في سوق "شمسان" بمديرية "مبين" بسبب أنه "معلق لوحة على واجهته باسم ابو بكر المرحبى".

وذكر "وردان"، في تدوينة على "فيسبوك"، أنه وبعد تدخل مواطنين في السوق اقترحوا طمس (تغطية) اسم "بكر" بالبخاخ (الطلاء)، لكي تسمح الميليشيا لصاحب المحل بإعادة فتحه أمام الزبائن.

وأضاف: "هذا هو الحال الذي وصل إليه اليمنيين في مناطق سيطرة الإرهابيين الحوثيين بمجرد اسم ظاهر على محل تجاري يحمل اسم رمز عظيم، وهو أفضل الخلق بعد النبي محمد وثاني اثنين إذ هما في الغار أبوبكر الصديق رضي الله عنه".