آخر الاخبار

الحـ ـوثي يرتكب عيباً أسوداً..شاهد قبائل تهامة تخرج عن بكرة أبيها وتعلن النفير العام في وقفه مسلحة - توعدت المليشيات بالثأر لأعراض أبناء تهامة إعلان غير سار من برنامج الغذاء العالمي بشأن مساعداته للمستفيدين في اليمن دولة تعلن نفاد الوقود وتعطل المدارس وتمنح إجازة للموظفين بوتين يعود للكرملين منتصف الليل “بشكلٍ مفاجئ” وحديث عن قرارات مهمّة آل جابر يلتقي بالمبعوث الأممي إلى اليمن العميد طارق صالح يستدعي قيادات محور حيس ويوجه برفع الجاهزية القتالية البرلمان العربي يحذر من كارثة وشيكة تهدد المنطقة مصدرها قنبلة صافر والأمم المتحدة تدعو العالم للتحرك ”عمياء تخضب مجنونة”.. موجة سخرية واسعة وتندر من ”بورصة” إيران في صنعاء بعد حظر استيراده في 4 دول عظمى .. تفاصيل ماذا يعني الذهب الروسي وكم يبلغ قيمة صادراتها؟ هربت من الاغتصاب بالموت.. تطورات صادمة في قضية ”رباب بدير” التي هزت الرأي العام اليمني تكشف المستور وتزيح الستار عن ”ضحايا أخريات”

مرتبات الموظفين باليمن وملفات أخرى على طاولة مباحثات سعودية أميركية في الرياض

الأربعاء 15 يونيو-حزيران 2022 الساعة 02 مساءً / مأرب برس-متابعات
عدد القراءات 2205

شددت المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، على أهمية سرعة فتح مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، المعابر في تعز، وإيداع الإيرادات في البنك المركزي اليمني لصرف رواتب الموظفين المدنيين.

جاء ذلك خلال لقاء السفيرُ السعودي لدى اليمن المشرفُ على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن محمد آل جابر، بسفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن ستيفن فاجن.

وأكد الجانبان، أهميةَ صيانةِ خزانِ صافر بأسرع وقت ممكن، ودعم مجلس القيادة الرئاسي برئاسة الرئيس رشاد العليمي، وناقشا الجهود المشتركة لإنجاح الهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة، بهدف التوصُّلِ إلى وقف إطلاق نار دائمٍ وشاملٍ في اليمن، وبدء العملية السياسية.

من جهته، أشادَ السفيرُ الأمريكي، خلال اللقاء، بجهود السعودية ودعمها لليمن، وآخره الإعلانَ عن تقديم 3 مليارات دولار من المملكة والإمارات، لدعم الاقتصاد اليمني، وتقديم السعودية 10 ملايين دولار لدعم خطة الأمم المتحدة لمواجهة تهديد خزان صافر النفطي، مشيراً إلى أنَّ بلادَه َقدَّمَت مبلغ 10 ملايين دولار لدعم الخطة أيضاً.