آخر الاخبار

الحـ ـوثي يرتكب عيباً أسوداً..شاهد قبائل تهامة تخرج عن بكرة أبيها وتعلن النفير العام في وقفه مسلحة - توعدت المليشيات بالثأر لأعراض أبناء تهامة إعلان غير سار من برنامج الغذاء العالمي بشأن مساعداته للمستفيدين في اليمن دولة تعلن نفاد الوقود وتعطل المدارس وتمنح إجازة للموظفين بوتين يعود للكرملين منتصف الليل “بشكلٍ مفاجئ” وحديث عن قرارات مهمّة آل جابر يلتقي بالمبعوث الأممي إلى اليمن العميد طارق صالح يستدعي قيادات محور حيس ويوجه برفع الجاهزية القتالية البرلمان العربي يحذر من كارثة وشيكة تهدد المنطقة مصدرها قنبلة صافر والأمم المتحدة تدعو العالم للتحرك ”عمياء تخضب مجنونة”.. موجة سخرية واسعة وتندر من ”بورصة” إيران في صنعاء بعد حظر استيراده في 4 دول عظمى .. تفاصيل ماذا يعني الذهب الروسي وكم يبلغ قيمة صادراتها؟ هربت من الاغتصاب بالموت.. تطورات صادمة في قضية ”رباب بدير” التي هزت الرأي العام اليمني تكشف المستور وتزيح الستار عن ”ضحايا أخريات”

الرئيس رشاد العليمي يزور الأزهر ويطلب من مشيخته تأهيل الأئمة اليمنيين على ثقافة الاعتدال

الإثنين 13 يونيو-حزيران 2022 الساعة 08 مساءً / مأرب برس ـ غرفة الأخبار
عدد القراءات 1157

زار رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، واعضاء المجلس، عيدروس الزبيدي، سلطان العرادة، عبدالله العليمي، وعثمان مجلي، الاثنين، مشيخة الازهر الشريف.

واشاد الرئيس بالدور الكبير الذي يضطلع به الازهر الشريف، في نشر ثقافة الاعتدال والوسطية ومواجهة افكار الارهاب والتطرف والغلو.

وقال رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ان الازهر كان وسيظل بالنسبة لليمنيين، منارة كبرى لإعلاء قيم الاسلام، واشاعة الحوار والتعايش بين الحضارات والديانات السماوية.

وتحدث العليمي خلال اللقاء بشيخ وعلماء الازهر، حول الظروف القاهرة التي يعيشها اليمن جراء الحرب التي فجرتها المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني، وما يتطلبه ذلك من دعم واسناد عربي واسلامي لمواجهة الافكار الهدامة، وحملة التغرير الواسعة بشباب واطفال البلاد، واستقطابهم الى محارق الموت، والضلال.

وأعرب الرئيس واعضاء مجلس القيادة عن ثقتهم بتفعيل دور الازهر الشريف للمساعدة في تأهيل وتدريب الائمة اليمنيين على نهج الاعتدال وتفنيد خطاب الخرافة، والحق الالهي، وولاية الفقيه الذي يكرسه عملاء ايران في اليمن.

من جانبه، رحب امام الازهر الدكتور احمد الطيب بالرئيس واعضاء مجلس القيادة، والوفد المرافق لهم، وهنأهم بتولي السلطة في البلاد.

واكد الطيب استعداد الازهر الشريف لتقديم كافة اشكال الدعم ذات الصلة بمهام المشيخة الاسلامية، بما في ذلك زيادة عدد المنح الدراسية للطلاب اليمنيين، وبناء خطة منسقة بين الجانبين لتأهيل الائمة والدعاة على ثقافة الاعتدال والوسطية، ومكافحة خطاب العنف، والارهاب، والتضليل.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي، ووزير الخارجية احمد بن مبارك، وسفير اليمن لدى القاهرة الدكتور محمد مارم.