حريق هائل يلتهم أكثر من 20 محلا تجاريا بأحد أسواق حضرموت شرقي اليمن

السبت 11 يونيو-حزيران 2022 الساعة 07 مساءً / مأرب برس ـ غرفة الأخبار
عدد القراءات 1189

شب حريق هائل إلهام أكثر من 20 محلا تجاريا، اليوم السبت، في أحد الأسواق بمديرية تريم بمحافظة حضرموت (شرقي اليمن).

وقالت مصادر محلية، إن حريقاً اندلع في محلات تجارية عدة بسوق الحنظل في السوق العام بمديرية تريم، نتيجة ماس كهربائي وقع في مجموعة من المحلات التجارية بالسوق.

وفيما تسبب الحريق في خسائر مادية كبيرة، حيث تدمرت أكثر 20 محل تجاري تدمير كلي، إلا انه لم تسجل أي خسائر بشرية، بحسب المصادر ذاتها. 

وتمكن مواطنون من إخماد الحريق، الذي امتد للعديد من المحلات التجارية، فيما وصلت فرق طوارئ الدفاع المدني لتشارك المواطنين، إخماد الحريق، غير أنها وصلت بوقت متأخر منذ إندلاع الحريق.

وأكد مدير فرع مصلحة الدفاع المدني بوادي حضرموت العقيد فائز علوان ان سبب الحريق هو ماس كهربائي نشب في مجموعة من المحلات والبساط التجارية بسوق الحنظل ، مشيراً ان وصول طاقم الطوارئ بالدفاع المدني ولبعد المسافة شارك أفراد أمن تريم وعدد من اصحاب البوز والمواطنين بعمليات الاطفاء.

وأشار العقيد علوان ان الخسائر المادية بحاحة الى تشكيل لجنة من الجهات المختصة للقيام بحصر المحلات وتحديد الخسائر المادية، شاكراً جهود افراد امن تريم والمواطنين المتعاونين في إخماد الحريق سواء من أصحاب المحلات أو أصحاب البوز بعمليات احتواء الحريق.

ودعا علوان، السلطة المحلية بالمحافظة والوادي ووزارة الداخلية بضرورة تبني فتح فروع متكاملة للدفاع المدني في المديريات المأهولة بالسكان لتتم الاستجابة السريعة لإطفاء الحرائق قبل تفاقمها، مناشداً ملاك المحلات التجارية بدون استثناء إلى ضرورة اقتناء اسطوانات الإطفاء البودرة للتعامل مع الحريق.

اكثر خبر قراءة أخبار اليمن