. الرئيس رشاد العليمي يصل القاهرة رفقة 5 من أعضاء مجلس القيادة

الجمعة 10 يونيو-حزيران 2022 الساعة 10 مساءً / مأرب برس ـ غرفة الأخبار
عدد القراءات 4816

وصل رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، الجمعة، العاصمة المصرية القاهرة قادما من مملكة البحرين، ضمن جولة خارجية ستشمل ايضا دولة قطر.

ويرافق الرئيس خلال الزيارة - بحسب وكالة سبأ - اعضاء مجلس القيادة الرئاسي، عيدروس الزبيدي، سلطان العرادة، عبدالله العليمي، عثمان مجلي، وفرج البحسني.

وكان في مقدمة مستقبلي رئيس وأعضاء مجلس القيادة، والوفد المرافق، وزير التربية والتعليم الفني المصري، طارق شوقي، وسفير اليمن لدى القاهرة الدكتور محمد مارم.

وأعرب العليمي، عن سعادته والوفد المرافق له بزيارة جمهورية مصر العربية، التي كانت على الدوام خير الشقيق المدافع عن قضايا امتنا العربية والاسلامية.

واشاد بموقف جمهورية مصر الى جانب الشعب اليمني على كافة الاصعدة، خلال سنوات الحرب التي فجرتها المليشيات الحوثية.

وقال:"ان استضافة مصر لأكثر من مليون يمني سواء بالإقامة والاستقرار المؤقت بسبب ظروف الحرب او العلاج، والتعليم، يجسد المكانة المائزة للعلاقات التاريخية العريقة بين البلدين، وصولا الى المواقف الدبلوماسية المصرية الفاعلة، المساندة لجهود استعادة الدولة".

وعبر عن امله بان تسهم الزيارة في الاستفادة من الخبرات المصرية الخدمية، اضافة الى التنسيق الامني والعسكري لمواجهة التحديات المشتركة والمخاطر التي تهدد امن وسلامة الملاحة العالمية بين مضيق باب المندب وقناة السويس.

وغادر الرئيس في وقت سابق، العاصمة البحرينية المنامة بعد ثلاثة ايام من زيارة رسمية، ضمن جولة خارجية بدءا بدولة الكويت، وكان في مقدمة مودعيه وزير الداخلية البحريني، الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، ووزير الخارجية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، رئيس بعثة الشرف.