آخر الاخبار

الحـ ـوثي يرتكب عيباً أسوداً..شاهد قبائل تهامة تخرج عن بكرة أبيها وتعلن النفير العام في وقفه مسلحة - توعدت المليشيات بالثأر لأعراض أبناء تهامة إعلان غير سار من برنامج الغذاء العالمي بشأن مساعداته للمستفيدين في اليمن دولة تعلن نفاد الوقود وتعطل المدارس وتمنح إجازة للموظفين بوتين يعود للكرملين منتصف الليل “بشكلٍ مفاجئ” وحديث عن قرارات مهمّة آل جابر يلتقي بالمبعوث الأممي إلى اليمن العميد طارق صالح يستدعي قيادات محور حيس ويوجه برفع الجاهزية القتالية البرلمان العربي يحذر من كارثة وشيكة تهدد المنطقة مصدرها قنبلة صافر والأمم المتحدة تدعو العالم للتحرك ”عمياء تخضب مجنونة”.. موجة سخرية واسعة وتندر من ”بورصة” إيران في صنعاء بعد حظر استيراده في 4 دول عظمى .. تفاصيل ماذا يعني الذهب الروسي وكم يبلغ قيمة صادراتها؟ هربت من الاغتصاب بالموت.. تطورات صادمة في قضية ”رباب بدير” التي هزت الرأي العام اليمني تكشف المستور وتزيح الستار عن ”ضحايا أخريات”

رغم الهدنة.. اشتعال المعارك جنوبي مأرب والقوات الحكومية تفشل هجوم شرس لمليشيا الحوثي

الجمعة 10 يونيو-حزيران 2022 الساعة 09 مساءً / مأرب برس ـ غرفة الأخبار
عدد القراءات 1915

افشلت القوات الحكومية، الجمعة، هجوما عسكريا لمليشيا الحوثي الانقلابية على مواقع تمركز قواتها جنوبي محافظة مأرب (شمال شرق اليمن).

وبحسب مصادر عسكرية، اندلعت معارك عنيفة بين الطرفين فجر الجمعة، واستمرت لعدة ساعات، عقب هجوم شنته مجاميع تابعة لمليشيا الحوثي في الجبهة الجنوبية بمأرب. 

وفشلت المليشيا المدعومة إيرانياً في التقدم تحت وقع الضربات المركزة التي تلقتها مخلفة بين اوساط صفوفها خسائر مادية وبشرية.

وامس الخميس، دفعت المليشيا بتعزيزات بشرية وعسكرية دفعت بها عبر منطقة خولان صنعاء صرواح إلى جبهة ذنه جنوبي المحافظة.

وقالت القوات الحكومية في بيان لها، اليوم، ان المليشيا ارتكبت أمس الخميس 96 خرقا للهدنة الاممية في جبهات الضالع، الحديدة، مأرب، تعز وحجة.

‏وتنوّعت الخروقات بين إطلاق نار بصواريخ الكاتيوشا والمدفعية والعيارات المختلفة وبالطائرات المسيّرة المفخخة. ونتج عن بعضها استشهاد ثلاثة افراد وإصابة 21 آخرين في مختلف الجبهات.