مشروع قانون لمنع وصول سلاح ايراني تصدره الى مليشياتها في المنطقة في المقدمة مليشيا الحوثي

الجمعة 10 يونيو-حزيران 2022 الساعة 04 مساءً / مأرب برس-وكالات
عدد القراءات 1197

قال سيناتور أمريكي إن على الولايات المتحدة منع وصول الطائرات المسيّرة الإيرانية إلى مليشياتها في المنطقة، وفي مقدمتها مليشيا الحوثي في اليمن.

 وأعلن رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي، السيناتور بوب مينينديز، أن اللجنة وافقت على قانون رقم ستة آلاف وتسعة وثمانين الخاص بإيقاف الطائرات بدون طيار الإيرانية.

وأوضح أن اللجنة أقرّت تعديلا يسعى إلى منع طهران وأي جماعات إرهابية أو مليشيات متحالفة معها من الحصول على طائرات دون طيار.

وأضاف أنه يتضح من هجمات الطائرات المسيّرة الإيرانية وهجمات الحوثيين على السعودية والإمارات، وهجمات المليشيا المدعومة من طهران على المنشآت الأمريكية في العراق، أن إيران تتهور في استخدامها، وتصديرها لهذه الطائرات.

وعبّر مينينديز عن تطلّعه لضمان تمرير سريع للقانون في مجلس الشيوخ، والتفعيل النهائي لهذا التشريع من الحزبين ليصبح قانونا ملزم التنفيذ. 

وحسب تقرير سابق لوكالة "فرنس برس"، مليشيا الحوثي طوّرت طائرة "صماد -3"، التي تستطيع حمل 18 كيلوغراما من المتفجرات ويبلغ مداها 1500 كلم وسرعتها القصوى 250 كلم في الساعة، واستخدمتها في قصف مواقع حيوية في السعودية والإمارات