آخر الاخبار

الحـ ـوثي يرتكب عيباً أسوداً..شاهد قبائل تهامة تخرج عن بكرة أبيها وتعلن النفير العام في وقفه مسلحة - توعدت المليشيات بالثأر لأعراض أبناء تهامة إعلان غير سار من برنامج الغذاء العالمي بشأن مساعداته للمستفيدين في اليمن دولة تعلن نفاد الوقود وتعطل المدارس وتمنح إجازة للموظفين بوتين يعود للكرملين منتصف الليل “بشكلٍ مفاجئ” وحديث عن قرارات مهمّة آل جابر يلتقي بالمبعوث الأممي إلى اليمن العميد طارق صالح يستدعي قيادات محور حيس ويوجه برفع الجاهزية القتالية البرلمان العربي يحذر من كارثة وشيكة تهدد المنطقة مصدرها قنبلة صافر والأمم المتحدة تدعو العالم للتحرك ”عمياء تخضب مجنونة”.. موجة سخرية واسعة وتندر من ”بورصة” إيران في صنعاء بعد حظر استيراده في 4 دول عظمى .. تفاصيل ماذا يعني الذهب الروسي وكم يبلغ قيمة صادراتها؟ هربت من الاغتصاب بالموت.. تطورات صادمة في قضية ”رباب بدير” التي هزت الرأي العام اليمني تكشف المستور وتزيح الستار عن ”ضحايا أخريات”

بماذا علقت ايران على تمديد الهدنة في اليمن؟

السبت 04 يونيو-حزيران 2022 الساعة 12 مساءً / مأرب برس ـ غرفة الأخبار
عدد القراءات 2588

رحبت إيران، اليوم السبت، بالاتفاق الذي تم التوصل إليه بين الأطراف اليمنية بتمديد الهدنة شهرين آخرين.

وأفادت وكالة مهر للأنباء، أن المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية سعيد خطيب زاده رحب بموافقة الأطراف المعنية في اليمن على اقتراح المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة بتمديد الهدنة في البلاد لمدة شهرين آخرين.

وقال زاده إن بلاده تتطلع في ضوء هذه الجهود إلى رفع الحصار بشكل كامل وإقرار وقف دائم لإطلاق النار وتحقيق حل سياسي.

وأكد أن طهران ، انطلاقاً من رؤيتها الاستراتيجية وسياساتها المبدئية، لطالما اعتبرت حل الأزمة اليمنية سياسياً واستخدمت كل طاقاتها لدفع السلام العادل الى الامام على أساس حقائق اليمن.