آخر الاخبار

الحـ ـوثي يرتكب عيباً أسوداً..شاهد قبائل تهامة تخرج عن بكرة أبيها وتعلن النفير العام في وقفه مسلحة - توعدت المليشيات بالثأر لأعراض أبناء تهامة إعلان غير سار من برنامج الغذاء العالمي بشأن مساعداته للمستفيدين في اليمن دولة تعلن نفاد الوقود وتعطل المدارس وتمنح إجازة للموظفين بوتين يعود للكرملين منتصف الليل “بشكلٍ مفاجئ” وحديث عن قرارات مهمّة آل جابر يلتقي بالمبعوث الأممي إلى اليمن العميد طارق صالح يستدعي قيادات محور حيس ويوجه برفع الجاهزية القتالية البرلمان العربي يحذر من كارثة وشيكة تهدد المنطقة مصدرها قنبلة صافر والأمم المتحدة تدعو العالم للتحرك ”عمياء تخضب مجنونة”.. موجة سخرية واسعة وتندر من ”بورصة” إيران في صنعاء بعد حظر استيراده في 4 دول عظمى .. تفاصيل ماذا يعني الذهب الروسي وكم يبلغ قيمة صادراتها؟ هربت من الاغتصاب بالموت.. تطورات صادمة في قضية ”رباب بدير” التي هزت الرأي العام اليمني تكشف المستور وتزيح الستار عن ”ضحايا أخريات”

البيت الأبيض يتحدث عن 4 دول عربية كان لها دور حيوي ومركزي في تحقيق الهدنة باليمن

الخميس 02 يونيو-حزيران 2022 الساعة 11 مساءً / مأرب برس - غرفة الأخبار
عدد القراءات 2888
 

قال البيت الأبيض، مساء الخميس، بان الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، كان لهما دور حيوي في تحقيق الهدنة باليمن.

 

ورحّب الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم، بإعلان استمرار الهدنة في اليمن.

 

وقال في بيان صحفي نشره البيت الأبيض اليوم: "إنه بفضل الهدنة التي تم التوصل إليها في أبريل كانت الشهرين الماضيين في اليمن من أكثر الفترات هدوءًا منذ بدء الحرب".

 

وأضاف: هذه الهدنة لم تكن لتتحقق لولا الدبلوماسية التعاونية من جميع أنحاء المنطقة، حيث أظهرت المملكة العربية السعودية قيادة شجاعة من خلال اتخاذ مبادرات في وقت مبكر لتأييد وتنفيذ شروط الهدنة التي تقودها الأمم المتحدة، كما قامت عُمان بدور مركزي في استضافة الحوار وتسهيله، وفتحت مصر والأردن مطاريهما أمام الرحلات الجوية من اليمن خلال الشهر الماضي، مما أسهم في عملية الهدنة.

 

وأكد أهمية العمل لجعل الهدنة دائمة، حاثاً جميع الأطراف على التحرك بسرعة نحو عملية سلام شاملة.

 

وشدد على أن بلاده ستظل منخرطة في هذه العملية خلال الأسابيع والأشهر القادمة، مشيراً إلى أنه بينما تواصل بلاده دعم الدبلوماسية الإقليمية لتهدئة التوترات حيثما كان ذلك ممكنًا في منطقة الشرق الأوسط، تركز بلاده أيضًا بشكل مكثف على ردع التهديدات لأصدقائها وشركائها.