آخر الاخبار

الحـ ـوثي يرتكب عيباً أسوداً..شاهد قبائل تهامة تخرج عن بكرة أبيها وتعلن النفير العام في وقفه مسلحة - توعدت المليشيات بالثأر لأعراض أبناء تهامة إعلان غير سار من برنامج الغذاء العالمي بشأن مساعداته للمستفيدين في اليمن دولة تعلن نفاد الوقود وتعطل المدارس وتمنح إجازة للموظفين بوتين يعود للكرملين منتصف الليل “بشكلٍ مفاجئ” وحديث عن قرارات مهمّة آل جابر يلتقي بالمبعوث الأممي إلى اليمن العميد طارق صالح يستدعي قيادات محور حيس ويوجه برفع الجاهزية القتالية البرلمان العربي يحذر من كارثة وشيكة تهدد المنطقة مصدرها قنبلة صافر والأمم المتحدة تدعو العالم للتحرك ”عمياء تخضب مجنونة”.. موجة سخرية واسعة وتندر من ”بورصة” إيران في صنعاء بعد حظر استيراده في 4 دول عظمى .. تفاصيل ماذا يعني الذهب الروسي وكم يبلغ قيمة صادراتها؟ هربت من الاغتصاب بالموت.. تطورات صادمة في قضية ”رباب بدير” التي هزت الرأي العام اليمني تكشف المستور وتزيح الستار عن ”ضحايا أخريات”

صحفيو العالم يطالبون بالغام أحكام الإعدام الحوثية بحق أربعة صحفيين يمنيين

الخميس 02 يونيو-حزيران 2022 الساعة 08 مساءً / مارب برس - غرفة الأخبار
عدد القراءات 717

طالب صحفيو العالم، اليوم الخميس، بإسقاط احكام الإعدام بحق أربعة صحفيين يمنيين تعتقلهم جماعة الحوثي المسلحة للعام السابع على التوالي.

جاء ذلك على هامش مؤتمر الاتحاد الدولي للصحفيين في العاصمة العمانية مسقط.

ووفقا للاتحاد: طالب صحفيو العالم بإسقاط أحكام الاعدام بحق زملائنا اليمنيين المحكوم عليهم بالإعدام. وقُبض على هؤلاء الصحفيين في عام 2015، ومنذ ذلك الحين اعتقلتهم جماعة الحوثي المسلحة واحتجزتهم بدون تهمة أو محاكمة لما يزيد عن ست

سنوات، تعرضوا خلالها لانتهاكات عديدة لحقوق الإنسان، بما في ذلك الاختفاء القسري، والاحتجاز بمعزل عن العالم الخارجي والحبس الانفرادي خلال فترات متقطعة، والضرب، والحرمان من تلقي الرعاية الطبية.

ومؤخرا طالبت منظمة العفو الدولية جماعة الحوثي، بإلغاء أحكام الإعدام، التي صدرت إثر محاكمات فادحة الجور، والإفراج فوراً عن الصحفيين الأربعة