آخر الاخبار

الحـ ـوثي يرتكب عيباً أسوداً..شاهد قبائل تهامة تخرج عن بكرة أبيها وتعلن النفير العام في وقفه مسلحة - توعدت المليشيات بالثأر لأعراض أبناء تهامة إعلان غير سار من برنامج الغذاء العالمي بشأن مساعداته للمستفيدين في اليمن دولة تعلن نفاد الوقود وتعطل المدارس وتمنح إجازة للموظفين بوتين يعود للكرملين منتصف الليل “بشكلٍ مفاجئ” وحديث عن قرارات مهمّة آل جابر يلتقي بالمبعوث الأممي إلى اليمن العميد طارق صالح يستدعي قيادات محور حيس ويوجه برفع الجاهزية القتالية البرلمان العربي يحذر من كارثة وشيكة تهدد المنطقة مصدرها قنبلة صافر والأمم المتحدة تدعو العالم للتحرك ”عمياء تخضب مجنونة”.. موجة سخرية واسعة وتندر من ”بورصة” إيران في صنعاء بعد حظر استيراده في 4 دول عظمى .. تفاصيل ماذا يعني الذهب الروسي وكم يبلغ قيمة صادراتها؟ هربت من الاغتصاب بالموت.. تطورات صادمة في قضية ”رباب بدير” التي هزت الرأي العام اليمني تكشف المستور وتزيح الستار عن ”ضحايا أخريات”

الأردن.. تفاصيل لقاء الوفد الحكومي مع مسؤولين من الاتحاد الأوروبي بشأن حصار تعز

الأربعاء 01 يونيو-حزيران 2022 الساعة 10 مساءً / مأرب برس - غرفة الأخبار
عدد القراءات 849
 

بحث وفد الحكومة الشرعية المفاوض لفتح طرقات تعز اليوم الاربعاء مع سفير الاتحاد الأوروبي لدى بلادنا "جابريل فينالس" في العاصمة الأردنية عمّان جهود رفع الحصار وتخفيف معاناة سكان المحافظة. 

 

وناقش اللقاء المفاوضات الجارية لفتح الطرق وفق عناصر الهدنة، وبما يؤدي لرفع الحصار الجائر على مدينة تعز، والمستمر منذ سبع سنوات.

 

ودعا الوفد الاتحاد الأوروبي الى الضغط على مليشيا الحوثي، للالتزام بعناصر الهدنة، وفتح الطرق دون تأخير. 

 

بدوره أكد سفير الاتحاد الأوروبي دعم الاتحاد لهذه الجهود، والاسراع في فتح الطرق، والسماح بوصول قوافل الاغاثة الإنسانية، وحركة التنقل في مدينة تعز.

 

وفي سياق متصل التقى الوفد، ممثلين عن السفارة البريطانية لبحث الاسراع بتنفيذ بنود الهدنة، فيما يتعلق بفتح الطرق ورفع الحصار عن تعز. 

 

وأعرب المسؤولون البريطانيون عن دعمهم الكامل لحق أبناء محافظة تعز في التنقل بحرية، وتلقي المساعدات الإنسانية والطبية التي حرموا منها جراء الحصار.

 

وبحث الوفد خلال اتصال هاتفي مع السفير الفرنسي لدى اليمن، جان ماري صفا، الجهود الأممية المبذولة لفتح الطرق لاسيما في محافظة تعز. 

وطالبوا فرنسا بلعب دور أكبر في دفع مليشيا الحوثي للايفاء بتعهداتها ضمن الهدنة، ورفع حصارها على مدينة تعز.