آخر الاخبار

بوتين يعود للكرملين منتصف الليل “بشكلٍ مفاجئ” وحديث عن قرارات مهمّة آل جابر يلتقي بالمبعوث الأممي إلى اليمن العميد طارق صالح يستدعي قيادات محور حيس ويوجه برفع الجاهزية القتالية البرلمان العربي يحذر من كارثة وشيكة تهدد المنطقة مصدرها قنبلة صافر والأمم المتحدة تدعو العالم للتحرك ”عمياء تخضب مجنونة”.. موجة سخرية واسعة وتندر من ”بورصة” إيران في صنعاء بعد حظر استيراده في 4 دول عظمى .. تفاصيل ماذا يعني الذهب الروسي وكم يبلغ قيمة صادراتها؟ هربت من الاغتصاب بالموت.. تطورات صادمة في قضية ”رباب بدير” التي هزت الرأي العام اليمني تكشف المستور وتزيح الستار عن ”ضحايا أخريات” أول تلويح رسمي بانهيار الهدنة الأممية في اليمن ورئىيس الوفد الحكومي يؤكد: ”المفاوضات مع الحوثيين حول تعز عادت إلى نقطة الصفر” فتاة يمنية تثير ضجة بأمريكا والكونغرس يحتفي برسالتها عن الحجاب لعام كامل يمنية تثير ضجة كبيرة بأميركا والكونغرس يستدعي والدها

”الانتقالي الجنوبي“ يُصعِّد للمطالبة بالانفصال ويدعوا أنصاره للزحف

الجمعة 20 مايو 2022 الساعة 08 مساءً / مأرب برس ـ غرفة الاخبار
عدد القراءات 3822

دعا المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، إلى فعاليات انفصالية في محافظي المهرة، وسقطرى (شرقي اليمن) للمطالبة بالانفصال تزامناً مع الذكرى الـ32 للوحدة اليمنية.

ووجهت قيادات مليشيا الانتقالي بمحافظتي المهرة وسقطرى، دعوات لأنصارها للحشد والمشاركة في إحياء ما أسموه بالذكرى الـ28 لـ "فك الارتباط" وإنهاء الشراكة مع "الجمهورية العربية اليمنية".

ودعا المجلس في المهرة، أنصاره للزحف والمشاركة الكبيرة في المهرجان في العاصمة الغيضة، فيما حددت مليشيا الإنتقالي في سقطرى ملعب الفقيد سعد سالمين بالعاصمة حديبو مكانا لإقامة الفعالية.

وقوبلت دعوات الإنتقالي برفض مكونات مجتمعية في المحافظتين معتبرين أن هذه الدعوات تهدف إلى الفوضى وتشتيت جهود استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب.

ويأتي تصعيد المجلس الانتقالي، على الرغم من مشاركته في المجلس الرئاسي ممثلاً برئيسه عيدروس الزبيدي، ما يتناقض كلياً مع أهداف ومبادئ مجلس القيادة المُعترف من المجتمع الدولي الذي يدعو إلى وحدة وأمن واستقرار اليمن وسلامة أراضيه.