آخر الاخبار

دولة تعلن نفاد الوقود وتعطل المدارس وتمنح إجازة للموظفين بوتين يعود للكرملين منتصف الليل “بشكلٍ مفاجئ” وحديث عن قرارات مهمّة آل جابر يلتقي بالمبعوث الأممي إلى اليمن العميد طارق صالح يستدعي قيادات محور حيس ويوجه برفع الجاهزية القتالية البرلمان العربي يحذر من كارثة وشيكة تهدد المنطقة مصدرها قنبلة صافر والأمم المتحدة تدعو العالم للتحرك ”عمياء تخضب مجنونة”.. موجة سخرية واسعة وتندر من ”بورصة” إيران في صنعاء بعد حظر استيراده في 4 دول عظمى .. تفاصيل ماذا يعني الذهب الروسي وكم يبلغ قيمة صادراتها؟ هربت من الاغتصاب بالموت.. تطورات صادمة في قضية ”رباب بدير” التي هزت الرأي العام اليمني تكشف المستور وتزيح الستار عن ”ضحايا أخريات” أول تلويح رسمي بانهيار الهدنة الأممية في اليمن ورئىيس الوفد الحكومي يؤكد: ”المفاوضات مع الحوثيين حول تعز عادت إلى نقطة الصفر” فتاة يمنية تثير ضجة بأمريكا والكونغرس يحتفي برسالتها عن الحجاب لعام كامل

خبير أوروبي يكشف عن حادثة خطيرة ستؤدي إلى نهاية النظام الدولي للاقتصاد

الثلاثاء 17 مايو 2022 الساعة 04 مساءً / مأرب برس_ وكالات
عدد القراءات 2746

 

 أشار الزميل في كلية لندن للاقتصاد، سايمون هينريشسين، إلى أن مصادرة الأصول الروسية ستؤدي إلى نهاية النظام الدولي للاقتصاد السياسي، الذي تم بناؤه على مدى العقود الماضية.

 ونقلت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية عن هينريكسن قوله: "بشكل أساسي، سيكون هذا إجراء سينهي النظام الدولي للاقتصاد السياسي الذي نبنيه منذ عقود".

وأشارت الصحيفة إلى أن قرار تجميد الأصول الروسية أثار مخاوف في البلدان التي لديها علاقات متوترة مع الولايات المتحدة وأوروبا، وقالت إن "الاستيلاء المباشر على أصول روسيا سينظر إليه على أنه تجاوز لروبيكون السياسي (يعني اتخاذ خطوة لا رجعة فيها)".

وفرضت الدول الغربية عقوبات "صارمة" على روسيا، وذلك على خلفية العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

وتضمنت العقوبات تجميد احتياطيات دولية لروسيا بقيمة 300 مليار دولار، وفقا لتقديرات وزير المالية الروسي أنطون سيلوانوف.

كذلك تم اتخاذ قرارات في دول غربية بتجميد أصول وعقارات رجال الأعمال الروس، وذلك كجزء من سياسية العقوبات ضد موسكو