طالب بكلية الأندلس الأهلية بحجة يشكو لوزير التعليم العالي كارثية التعليم فيها, ويطالب بتشكيل لجنة تقصي لزيارتها

الخميس 27 أغسطس-آب 2009 الساعة 01 صباحاً / حجة- مأرب برس – علي حسن:
عدد القراءات 3963

ناشد الطالب أحمد ناصر مهدي -وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د/ صالح باصرة -للنظر في مايحدث في كلية الأندلس الأهلية بمحافظة حجة, من ممارسات استغلالية وصفها بـ(مذبحة أكاديمية من اجل المال فقط )،متهما القائمين على الكلية بإضاعت هيبة التعليم الأكاديمي وتحول الحال فيها إلى بيع شهادات ليس إلا .

واتهم الطالب مهدي- في مذكرة وجهها لوزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د/ صالح باصرة- إدارة الكلية بما أسماه, ذبح التعليم في لجان الامتحانات والتي تتمثل – حسب شكواه- حصل مأرب برس نسخة منه-في البحث عن النجاح في أسوء أساليبه واللجوء إلى الغش ونماذج إجابات واستخدام الملازم للغش أثناء الاختبارات النهائية في صورة هزلية يتنكر لها الطفل- حسب قوله.

وطالب مهدي بتشكيل لجنة للتحقيق في القضية مع أبناء مدينة حجة وسؤالهم عن حال الاختبارات بكلية الأندلس بحجة للتعرف عن كثب عن ما تعانيه الكلية وما يتم فيها من ممارسات كارثية بحق التعليم العالي, وكيف يضيع على المجتهد جهده لما يحققه الآخرون من نجاح وحصد الدرجات دون وجه حق .

داعيا قيادة السلطة المحلية ومسؤولي التعليم في البلد إلى وقف هذه المهزلة الماسخة للتعليم – حسب وصفه- وإيقاف ما أسماه ( لصوص التعليم ) الذين يرضيهم الوضع التعليمي بالكلية من أجل تحقيق غايتهم في أغلبية ساحقة من الدرجات وهم لا يعرفون عن المادة شيء, وإضاعة جهد المجتهدين الذين يبذلون جل أوقاته في التحصيل العلمي .

وقال مهدي في فحوى مناشدته" لقد تواصلنا مع عميد الكلية في الفصل الأول وأطلعناه على ما يحدث في الكلية من غش منظم, وأطلعنا كذلك مسؤولي المحافظة عن تلك المهزلة ووعدوا في نهاية الفصل الأول من العام الجامعي 2008م بإصلاح تلك الإختلالات ولكننا تفاجئنا بأن الأمور لم تتغير ولو بنسبة 1%فقط- حسب قوله.

وتساءل مهدي عن التعليم الأكاديمي الأهلي جملة وتفصيلا ما هي أهدافه وغاياته ؟ هل الغاية منه حقيقة خدمة أبناءنا الطلاب ومنحهم فرص التعليم والتعويض لمن لا يمكنه أن يلتحق بتعليمنا الحكومي ..و من أجل تعليم أكثر عطاء وبذلا باستخدام أفضل السبل والطرق العلمية بحيث يجد طالب العلم ما افتقده من قلة الإمكانيات وشحتها في تعليمنا الحكومي؟ .

وتمنى مهدي من وزير التعليم العالي تصحيح تلك الاختلالات لبناء أجيال قوية قادرة على العطاء للوطن ومؤهلة لقيادة الأجيال القادمة .

أكد حصولها على شهادة تقديرية لدورها ونظامها المتميز

إلى ذلك نفى عبده محمد العبالي -عميد الكلية كل ما قيل, معتبرا أن مايقال عن الكلية عبارة عن دعايات مغرضة من قبل بعض الطلاب, ممن لم يتم قبولهم في الكلية- حسب قوله- وبعد أن تقدموا إلى الكلية بعد انتهاء عملية التسجيل, ولذك فكل وما قيل عن الكلية لا يمت لها بأي صلة" .

مؤكدا العبالي لـ(مأرب برس) أن الذين يتحدثون الآن عن أن هناك عملية غش منظمة كاذبون في ذلك مشيرا بأن عملية الاختبارات برمتها تشرف عليها دكاترة من الإدارة العامة للجامعة من حيث وضع الامتحانات والمراقبة والكنترول واللجان والتصحيح ، متسائلا فمن أين ياترى يأتي الغش .

مشيرا العبالي في حديثه لـ "مأرب برس" أن وكيل المحافظة المساعد زار الكلية هوا وقيادات تربوية وأبدوا إعجابهم بدور الكلية وأنها تعد خطوة إيجابية في التعليم الأهلي في المحافظة ، كما تم منح الكلية شهادة تقديرية لدورها ونظامها المتميز.

تجدر الإشارة إلى أن الكلية تم افتتاحها في العام 2008م- 2009م وتحوي كلية العلوم الإدارية والتي تضم التخصصات (محاسبة – إدارة أعمال – إدارة تسويق ) وكلية العلوم الإنسانية وتضم التخصصات (دراسات إسلامية – دراسات عربية ) وتضم 97 طالب وطالبة.

اكثر خبر قراءة طلابنا