آخر الاخبار

وصفها بـ”الأحادية“.. ”الانتقالي الجنوبي“ يرفض قرارات المجلس الرئاسي الأخيرة و”الزبيدي“ يوجه مليشياته بـ”برفع اليقظة“ جدري القردة يصل دولة عربية ثانية قادماً من غرب أفريقيا الحوثي يصعد من خروقاته للهدنة.. 63 خرقاً وعملية هجومية واسعة في تعز مع بدء تشغيل الرحلات من صنعاء.. مليشيات الحوثي توجه بمنع قيادات انقلابية بارزة ورجال أعمال من السفر خشية هروبها تنسيق السياسة النقدية وتمويل رواتب الخدمة المدنية أهم ما تم بحثه.. ”غروندبرغ“ يختتم المشاورات الاقتصادية اليمنية مع المعنيين الدوليين ومكتبه يروي التفاصيل جامعة إقليم سبأ بمحافظة مأرب تنظم المؤتمر العلمي الأول.. أربعون بحثا علميا للنهوض بالتعليم في اليمن السعودية تعلن عن تحقيق تقدم في محادثاتها مع إيران مارب تناقش مع الصحة العالمية وضع قطاع الصحة بالمحافظة وتحدياتها ”الأوقاف اليمنية“ تكشف أسباب زيادة أسعار الحج هذا العام مصير الريال اليمني أمام الدولار الأمريكي والريال السعودي في تداولات اليوم

النجم المصري صلاح يبدع مجددا ويقترب من تحطيم أفضل أرقامه

الإثنين 25 إبريل-نيسان 2022 الساعة 02 مساءً / مأرب برس_ وكالات
عدد القراءات 3437

 

 

واصل النجم المصري المتألق محمد صلاح، نثر إبداعاته في الدوري الإنجليزي برفقة ناديه ليفربول. والأحد، قدّم صلاح تمريرة على طبق من ذهب لزميله الأسكتلندي أندرو روبيرتسون، والذي أدخلها شباك الغريم التقليدي إيفرتون.

وبتمريرته الحاسمة، رفع صلاح رصيده إلى 13 تمريرة، بالإضافة إلى 22 هدفا، أي ما مجموعة 35 مساهمة تهديفية، مع تبقي أربع جولات على نهاية الدوري.

ويعد هذا الموسم الأفضل في تاريخ صلاح من ناحية صناعة الأهداف لزملائه، بالتساوي مع موسم 2016-2017 حين صنع 13 هدفا مع روما بالدوري الإيطالي.

ويقترب صلاح من تحطيم أفضل رقم له في المساهمات التهديفية مع ليفربول، وهو 43 مساهمة (32 هدفا، و11 تمريرة حاسمة)، وذلك في موسم 2017-2018، وحينها كان أول موسم للنجم المصري مع ليفربول.

اللافت أن صلاح يبتعد عن أقرب منافسيه بالمساهمات التهديفية بواقع 12 مساهمة، إذ يملك الكوري الجنوبي هيون مين سون 23 مساهمة، يليه زميله في توتنهام هاري كين بـ20 مساهمة، ثم الهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو بـ19 مساهمة.

يشار إلى أن صلاح يحتل حاليا الرقم 20 في ترتيب الهدافين التاريخيين للدوري الإنجليزي، بواقع 119، متأخرا بهدفين فقط عن أسطورة ليفربول ستيفن جيرارد.

وصلاح بالإضافة إلى الهداف الهولندي السابق رود فان نيستلروي، هما الوحيدان في قائمة أفضل 50 هدافا بتاريخ الدوري الإنجليزي، واللذان لم يصلا إلى 200 مباراة لعب