آخر الاخبار

الحـ ـوثي يرتكب عيباً أسوداً..شاهد قبائل تهامة تخرج عن بكرة أبيها وتعلن النفير العام في وقفه مسلحة - توعدت المليشيات بالثأر لأعراض أبناء تهامة إعلان غير سار من برنامج الغذاء العالمي بشأن مساعداته للمستفيدين في اليمن دولة تعلن نفاد الوقود وتعطل المدارس وتمنح إجازة للموظفين بوتين يعود للكرملين منتصف الليل “بشكلٍ مفاجئ” وحديث عن قرارات مهمّة آل جابر يلتقي بالمبعوث الأممي إلى اليمن العميد طارق صالح يستدعي قيادات محور حيس ويوجه برفع الجاهزية القتالية البرلمان العربي يحذر من كارثة وشيكة تهدد المنطقة مصدرها قنبلة صافر والأمم المتحدة تدعو العالم للتحرك ”عمياء تخضب مجنونة”.. موجة سخرية واسعة وتندر من ”بورصة” إيران في صنعاء بعد حظر استيراده في 4 دول عظمى .. تفاصيل ماذا يعني الذهب الروسي وكم يبلغ قيمة صادراتها؟ هربت من الاغتصاب بالموت.. تطورات صادمة في قضية ”رباب بدير” التي هزت الرأي العام اليمني تكشف المستور وتزيح الستار عن ”ضحايا أخريات”

مأرب..منظمة صدر تقيم دورة تدريبية في التغطية الإعلامية القضايا حقوق الإنسان

الأحد 27 فبراير-شباط 2022 الساعة 08 صباحاً / مأرب برس-متابعات
عدد القراءات 2845

 

أقامت المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين صدى اليوم السبت دورة تدريبية بعنوان (التغطية الإعلامية لقضايا حقوق الإنسان) تستهدف 20 صحفياً وصحفية في محافظة مأرب.

وتهدف الدورة لإكساب الصحفيين مهارات تناول قضايا حقوق الإنسان، وتعريفهم بدور وسائل الإعلام في حماية الحقوق والحريات وصونها من خلال تدريبهم على الكتابة المتخصصة في القضايا الإنسانية، ومهارات معالجتها من زوايا إنسانية مختلفة.

وتأتي هذه الدورة ضمن مخرجات الورشة السابقة التي نفذتها المنظمة بداية فبراير الجاري، حول "مسؤولية الإعلام والمدافعين عن حقوق الإنسان في مناصرة ضحايا الانتهاكات".

وسيزود الصحفيون بمعلومات حول القوانين الدولية والإنسانية، والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان، بالإضافة إلى مهارات التعامل الموضوعي المهني مع قضايا حقوق الإنسان المحلية ومساعدة الصحفيين في التعامل مع الإعلام الرقمي واستغلاله في تسويق القضايا الإنسانية للمجتمع الدولي والجهات ذات الاختصاص.