آخر الاخبار

اكتئاب شوال يتسع في منازل السعوديين ووزارة الصحة تتدخل وتوضح الأسباب ‏من قلب إسرائيل يتم توجيه الحوثيين وبقية شيعة العرب.. قنوات شيعية تبثها إيران َ من تل أبيب وفي مقدمتها قناة الحسين وآل البيت تغير جديد في سعر الريال والدولار في اليمن. تعرف على سعر العملات خالد بن سلمان يقول انه في واشنطن تنفيذا لتوجيهات ولي العهد ويكشف ما بحثه في أول لقاء كيف خسر حزب الله وحلفائه الأغلبية في البرلمان؟ نتائج مدوية وضربة غير مسبوقة لأدوات إيران شاهد أول ظهور رسمي لزوجة أمير قطر «صور» «رئيسي اخجل اترك البلاد وارحل والموت للديكتاتور».. تصاعد الغضب الشعبي في إيران والسلطات تدفع بدبابات وأسلحة ثقيلة تعرف على شروط جماعة الحوثي الجديدة لرفع الحصار عن مدينة تعز غوغل تحظر 3 تطبيقات شهيرة.. احذفها من هاتف أندرويد الآن! صواريخ ممنوعة من الانطلاق..أهم ما يجب معرفته عن باكستان الأكبر سكانا والأقوى جيوشا وأسباب قوتها السياسية والضغوط التي تواجهها

محققو الأمم المتحدة يشككون في مزاعم وفاة مسؤول الاغتصابات في صنعاء ”سلطان زابن“ بعد أسابيع من إدراجه في قائمة العقوبات

الأربعاء 02 فبراير-شباط 2022 الساعة 12 مساءً / مأرب برس ـ غرفة الاخبار
عدد القراءات 2161

شكك محققو الأمم المتحدة، في مزاعم مليشيات الحوثيين بوفاة مدير البحث الجنائي بصنعاء "سلطان زابن"، بعد اسابيع قليلة من إدراجه في قائمة العقوبات بموجب قرار مجلس الأمن رقم 2564 (2021).

واُدرج زابن في قائمة العقوبات بتاريخ 25 فبراير/شباط الماضي، لضلوعه في الانتهاكات الجسيمة بحق النساء المختطفات والناشطات المدافعات عن حقوق الإنسان، وتورطه بشكل مباشر في التحريض على سياسة العنف والاعتداءات الجنسية بحق المختطفات وقيادة ما يسمى بتشكيل "الزينبيات" النسائي التابع للحوثيين.

وقال المحققون في التقرير الصادر مؤخرا، إن "وزارة الداخلية (الحوثية) أعلنت في 5 أبريل/نيسان 2021 وفاة صالح زابن بسبب مرض عضال. ولم نتلقى بعد أي دليل يؤكد وفاته".

وأشاروا إلى أن زابن ندد بعد يوم واحد "بإدراجه في قائمة العقوبات قائلا إن (الإدراج) جاء نتيجة ضغط من قبل منظمات "الجريمة المنظمة والتنظيمات الإرهابية"".

اكثر خبر قراءة أخبار اليمن