لجنة خليجي 20 تقر تعويذة الدورة وتأجل إقرار الشعار

الأحد 16 أغسطس-آب 2009 الساعة 09 مساءً / مأرب برس - متابعات
عدد القراءات 6043

أقرت اللجنة الإشرافية العليا المكلفة بالتحضير لاستضافة خليجي 20 بمحافظة عدن، في اجتماعها اليوم برئاسة نائب رئيس الوزراء للشئون الدفاع والأمن وزير الإدارة المحلية الدكتور رشاد العلمي تعويذة البطولة من خلال الأعمال التي قدمت للجنة ، وتأجيل إقرار شعار البطولة إلى الاجتماع القادم حتى يتم استيعاب الملاحظات المقدمة من أعضاء اللجنة.

ونموذج التعويذة الفائز اختير من بين 69 متنافسا وفاز به المصمم الفني عادل الماوري، وهو عبارة عن رسمة لرياضي يحترف لعبة كرة القدم ويرتدي على رأسه علم الجمهورية اليمنية، ويرتدي ملابس تشير إلى الدلالات الثقافية والحضارية لدول مجلس التعاون الخليجي واليمن.

وكان الاجتماع استمع من وزير الشباب والرياضة حمود عباد إلى تقرير ملخص عن طبيعة الدلالات الفنية التي احتوتها النماذج المتنافسة، والحيثيات التي اعتمدها الفريق الفني والتشكيلي لاختيار ثلاثة نماذج وطرحها على اللجنة لإشرافية.. ملفتاً إلى أن عملية الاختيار كانت وفقا للمعايير والشروط المقرة مسبقاً وتضمنتها إعلانات الدعوة للمنافسة.

وناقش الاجتماع تقارير من محافظات عدن وأبين ولحج عن سير الإعمال في تجهيز البنى التحتية من المشاريع الرياضية وبذات المتصلة بتحسين وتجميل المدن الحاضنة لفعاليات البطولة نهاية العام القادم.. مشيرا الى ضرورة التناسب بين انسياب الموازنات والاعتماد المالية المقرة في موازنات الدولة مع حجم الإعمال المنفذة في الميدان وفقا للبرامج والخطط المحددة مسبقاً من قبل الحكومة.

وتداول الاجتماع بحضور رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية محمد عبده سعيد مجموعة من الرؤى والمقترحات المقدمة لتشجيع رجال الإعمال على المساهمة في دعم المنتخب والتجهيزات القائمة لإستقبال دورة كأس الخليج بعدن.