آخر الاخبار

بعد نشر الأرقام السنوية المرعبة للتضخم.. أردوغان يقيل رئيس هيئة الإحصاء الوطنية إدارة بايدن تقرر منع مساعدات عسكرية بملايين الدولارات عن مصر الخطوط الجوية الكويتية تعلن تعليق رحلاتها إلى العراق مؤقتا لهذه الأسباب بمشاركة 3 منتخبات عربية.. تعرف على موعد مباريات ربع نهائي كأس إفريقيا في أسوأ فضائح الفساد...قائد في البحرية الأمريكية يدلي باعترافات خطيرة يمتلك طائرة خاصة وقصورا وأسطولا من السيارات.. تعرف على أصغر ملياردير عاجل: ”ألوية العمالقة“ تحرر ”نجد الحجلا“ و”غرابة“ جنوبي مأرب ومصادر عسكرية تكشف لـ”مأرب برس“ حقيقة ”بيان الانسحاب“ وتؤكد: ”العمالقة مستمرة بكامل عتادها“ شاهد فيديو .. أنهت معاناة اليمنيين.. تعرف على طريق عقبة هيجة العبد الذي أهّلته السعودية مأرب.. قتلى وجرحى من مليشيا الحوثي بنيران الجيش اليمني تغير في لغة المجتمع الدولي بعد انتصارات شبوة ومأرب.. مصدر خليجي رفيع يحذر من ”مؤشرات لتكرار سيناريو الحديدة“ ويكشف عن تحضيرات لاجتماعات ”خليجية ـ يمنية“

تدربت في إيران ولبنان على يد الحرس الثوري.. موقع إيراني يفضح وجع الحوثيين ويعلن بـ الاسم مصرع هذه القيادات البارزة

الخميس 13 يناير-كانون الثاني 2022 الساعة 11 مساءً / مأرب برس - غرفة الأخبار
عدد القراءات 8177

 

كشف موقع اخباري مقرب من النظام الايراني مصرع ثمانية قيادات حوثية، تُعَد من أهم الشخصيات التي تدربت في إيران ولبنان على يد الحرس الثوري وميليشيا حزب الله خلال المعارك الاخيرة في محافظة شبوة.

 

وذكر موقع "إيران أمروز نت"، المقرب من النظام الإيراني، إن القيادات الحوثية وهم (فيصل عركاض، ونسيم غيثان، ايوب العربد، احمد جوير، حميد مهدي العويري، أبو حيدر ياسر قصيلة، ابو مرتضى أحمد مرة، ذياب مرة)، قتلوا في معارك شبوة.

 

وبحسب تقرير الموقع فان الميليشيا الحوثية كانت قد أرسلت هذه القيادات إلى بيحان، بهدف نقل الخبرة العسكرية التي تدربوها في إيران وجنوب لبنان، وقيادة المعارك التي حاولت فيها الميليشيا الحوثية وقف زحف ألوية العمالقة في بيحان.

 

واعتبر التقرير شهر يناير 2022 شهراً أسوداً مليئاً بالحزن، نتيجة لمقتل العديد من القيادات والكوادر اليمنية التي قال إنها تواجه المشروع الصهيوني والأمريكي، والتي كان لها دورا مساندا وكبيرا لمحور المقاومة في اليمن.

 

وكشف الموقع، أن تلك القيادات، كانت تدربت في أراض "المقاومة" سواء مع حزب الله في لبنان أو سوريا والعراق وإيران، مشيرا إلى تعرضهم إلى الخيانات، لكنه لم يكشف تفاصيل أكثر حول ظروف وطريقة مصرعهم. 

  
اكثر خبر قراءة أخبار اليمن