آخر الاخبار

إدارة بايدن تقرر منع مساعدات عسكرية بملايين الدولارات عن مصر الخطوط الجوية الكويتية تعلن تعليق رحلاتها إلى العراق مؤقتا لهذه الأسباب بمشاركة 3 منتخبات عربية.. تعرف على موعد مباريات ربع نهائي كأس إفريقيا في أسوأ فضائح الفساد...قائد في البحرية الأمريكية يدلي باعترافات خطيرة يمتلك طائرة خاصة وقصورا وأسطولا من السيارات.. تعرف على أصغر ملياردير عاجل: ”ألوية العمالقة“ تحرر ”نجد الحجلا“ و”غرابة“ جنوبي مأرب ومصادر عسكرية تكشف لـ”مأرب برس“ حقيقة ”بيان الانسحاب“ وتؤكد: ”العمالقة مستمرة بكامل عتادها“ شاهد فيديو .. أنهت معاناة اليمنيين.. تعرف على طريق عقبة هيجة العبد الذي أهّلته السعودية مأرب.. قتلى وجرحى من مليشيا الحوثي بنيران الجيش اليمني تغير في لغة المجتمع الدولي بعد انتصارات شبوة ومأرب.. مصدر خليجي رفيع يحذر من ”مؤشرات لتكرار سيناريو الحديدة“ ويكشف عن تحضيرات لاجتماعات ”خليجية ـ يمنية“ مأرب.. لجنة تطبيع الأوضاع تباشر عملها الميداني في مديرية ”حريب“

تفاصيل 8 انفجارات تهز قاعدة أمريكية شرقي سوريا

السبت 08 يناير-كانون الثاني 2022 الساعة 11 صباحاً / مأرب برس-وكالات
عدد القراءات 2268

 

 سمع دوي ثمانية انفجارات، ليل الجمعة/السبت، في محيط حقل العمر النفطي الذي تتخذه القوات الأمريكية قاعدة عسكرية لا شرعية لـ"التحالف الدولي"، في ريف دير الزور الشرقي، شرقي سوريا.

ونقل مراسل "سبوتنيك" شرقي سوريا عن مصادر محلية، إن ثمانية انفجارات سمع دويها في البلدات والقرى المحيطة بحقل "العمر النفطي".

وهو أكبر حقول النفط في سوريا، والذي تتخذه قوات ما يسمى "التحالف الأمريكي" كأكبر قاعدة لها شرقي سوريا.

وأضافت المصادر، أن الانفجارات نجمت عن ثمانية قذائف صاروخية مصدرها مجهول، إلا أنها رجحت انطلاقها من المناطق الواقعة جنوبي شرقي نهر الفرات وتحديدا من بادية الميادين، أو من شمالي النهر، وجميعها من مصدر المقاومة العشائرية والشعبية.

وأكدت المصادر، أن "الجيش الأمريكي" سيكرر على الأرجح أسطوانة (تدريبات عسكرية بالذخيرة الحية)، مؤكدة في الوقت نفسه أن هذه المزاعم لم تعد واقعية في ظل الظروف الأمنية والعسكرية المتوترة منذ بداية العام الجديد في المنطقة التي تضم قاعدتي حقلي (العمر النفطي) و(كونيكو للغاز الطبيعي) في ريف دير الزور.

وفي الآونة الأخيرة، شهدت قاعدتي "التحالف الدولي" بقيادة الجيش الأمريكي في حقل "العمر النفطي" ومعمل غاز "كونيكو" استهدافا صاروخيا متواترا من قبل فصائل المقاومة الشعبية والعشائرية غربي الفرات، دون توافر معلومات عن الخسائر البشرية المحتملة في صفوف قوات التحالف.

 وقبل يومين، استهدف طيران التحالف الأمريكي مقرات عسكرية للفصائل الشعبية في بلدات العشارة والميادين غربي نهر الفرات في ريف دير الزور الشرقي