آخر الاخبار

بعد نشر الأرقام السنوية المرعبة للتضخم.. أردوغان يقيل رئيس هيئة الإحصاء الوطنية إدارة بايدن تقرر منع مساعدات عسكرية بملايين الدولارات عن مصر الخطوط الجوية الكويتية تعلن تعليق رحلاتها إلى العراق مؤقتا لهذه الأسباب بمشاركة 3 منتخبات عربية.. تعرف على موعد مباريات ربع نهائي كأس إفريقيا في أسوأ فضائح الفساد...قائد في البحرية الأمريكية يدلي باعترافات خطيرة يمتلك طائرة خاصة وقصورا وأسطولا من السيارات.. تعرف على أصغر ملياردير عاجل: ”ألوية العمالقة“ تحرر ”نجد الحجلا“ و”غرابة“ جنوبي مأرب ومصادر عسكرية تكشف لـ”مأرب برس“ حقيقة ”بيان الانسحاب“ وتؤكد: ”العمالقة مستمرة بكامل عتادها“ شاهد فيديو .. أنهت معاناة اليمنيين.. تعرف على طريق عقبة هيجة العبد الذي أهّلته السعودية مأرب.. قتلى وجرحى من مليشيا الحوثي بنيران الجيش اليمني تغير في لغة المجتمع الدولي بعد انتصارات شبوة ومأرب.. مصدر خليجي رفيع يحذر من ”مؤشرات لتكرار سيناريو الحديدة“ ويكشف عن تحضيرات لاجتماعات ”خليجية ـ يمنية“

محافظ حضرموت يعلن تجهيز قوة احتياطية لخوض مواجهة محتملة مع مليشيات الحوثي

الخميس 06 يناير-كانون الثاني 2022 الساعة 02 مساءً / مأرب برس-تغطية خاصة
عدد القراءات 2178

قال محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج البحسني اليوم الخميس انه " لن يسمح لمليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران بالتقدم باتجاه حضرموت وذلك من خلال تضييق الخناق عليها بمحافظة شبوة بعد تحرير بيحان واستكمال تحرير مديريتي عسيلان وعين ".

واضاف البحسني في مؤتمر صحفي " ان حضرموت ستكسر الحوثي بشكل نهائي واجباره على العودة لطاولة المفاوضات وتعود الشرعية الى موقعها الأساسي. محذرا من مخاطر الفكر الحوثي على النسيج الاجتماعي ".

وقال ايضا: حضرموت ستكسر الحوثي للابد اذا فكر بالتوجه نحوها.

وذكر البحسني انه تم الاستعداد لمواجهة الخطر الحوثي من قبل قوات الجيش والامن، وذلك من خلال انتظام صرف رواتبهم الى جانب الإعلان عن تجهيز قوة احتياطية من أبناء المحافظة لخوض المعارك ضد مليشيات الحوثي،-بحسب البحسني- الذي اكد ان تلك الاستعدادات تمت بالتنسيق مع وزارة الدفاع .

وكان وكيل محافظة حضرموت لشؤون الدفاع والأمن العميد صالح لحمدي استعرض بدء تنفيذ وإعداد الخطة الأمنية والعسكرية على صعيد محافظات حضرموت.

توجيهات الرئيس 

يذكر ان الرئيس عبدربه منصور هادي،وجه امس الاول محافظ حضرموت اللواء الركن فرج البحسني بالعمل بشكل عاجل بالالتحام بأبناء المحافظة للدفاع عن حضرموت وأبناءها ومضاعفة الجهود في تلبيه مطالب ومتطلبات أبناء المحافظة والعمل على حل كل الإشكاليات القائمة.

كما وجه الرئيس هادي الحكومة بالاهتمام العاجل بحضرموت، مؤكداً اهتمام القيادة السياسية بالمحافظة وتوفير احتياجاتها وإعطاء أولوية في عملية التنمية لأبناء محافظة حضرموت.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه بمحافظ حضرموت للاطلاع على أوضاع المحافظة، وذلك حسب ما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

اعلان حالة الطوارئ

والاربعاء أعلن محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، حالة الطوارئ في المحافظة لمواجهة جماعة الحوثي.

وجاء إعلان محافظ حضرموت، خلال إجتماع طارئ باللجنة الأمنية بالمحافظة، بشأن رفع الجاهزية للدفاع عن حضرموت وأبنائها، وتأهبًا لمواجهة الحوثيين، بالتزامن مع معارك عنيفة تدور جنوب مأرب المحاذية لحضرموت.

وأكد الإعلان على رفع درجة الجاهزية والاستعداد إلى أعلى المستويات، وتجهيز قوة الاحتياط العام وفقا لما أورده المكتب الإعلامي لمحافظة حضرموت.

ووجه المحافظ وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة بتكثيف الجوانب التوعوية وبث الشعارات والأغاني الحماسية، وحث المواطنين على الاستعداد لمواجه جماعة الحوثي.

وأوضح محافظ حضرموت أن قيادة السلطة المحلية ستكثف اجتماعاتها خلال الأيام القادمة مع اللجنة الأمنية والمختصين في السلطة، ومع رؤساء الأحزاب السياسية والمكونات القبلية، موجهًا لجنة أمنية بالنزول إلى مديريات الوادي والصحراء، لعقد اجتماع مع اللجنة الأمنية بالوادي، وإطلاعهم على خطورة الموقف العام، والمخاطر التي تشكلها جماعة الحوثي على مديريات المحافظة.

اكثر خبر قراءة أخبار اليمن