آخر الاخبار

شاهد فيديو الدفاع الإماراتية تستهدف منصة لإطلاق الصواريخ الباليستية في اليمن بطائرة F15 عاجل.. شاهد الفيديو الدفاع الإماراتية تعلن عن إعتراض صاروخين باليستيين أطلقهما الحوثي التحالف : تدمير صاروخ باليستي حوثي اطلق تجاه ظهران الجنوب.. وتدمير منصة إطلاق للصواريخ في الجوف ما النتائج المحتملة لتصنيف الحوثيين على لوائح الإرهاب الدولي؟ .. العرشي : تصنيفها يستدعي تدخلاً دولياً عسكرياً لهزيمتها أمريكا .. مقتل 4 أشخاص وإصابة آخر بإطلاق نار في لوس انجلوس اليمن .. ألغام الحوثي تحصد أروح اليمنيين، مقتل وإصابة 6 مدنيين بينهم أطفال نسور قرطاج يتأهلون على حساب منتخب نيجريا الى دور الثمانية بهدف المسيكيني " النمس " مأرب برس ينشر جنسيات ضحايا الاستهداف الحوثي لـ احد المسارحة بجيزان .. فيديو و صور اليمن .. تقرير مفصل عن أخر مستجدات جبهات القتال في مأرب وشبوة وتعز .. فيديو بالفيديو والصور مأرب برس ينشر أضرار الإعتداء الحوثي على جيزان.. وصفه التحالف بالوحشي

كشف عدد القنابل النووية المعلنة والسرية على مستوى العالم

الثلاثاء 04 يناير-كانون الثاني 2022 الساعة 11 مساءً / مأرب برس - وكالات
عدد القراءات 3544

 

في سابقة هى الأولى من نوعها، كشف «معهد ستوكهولم للسلام» عدد القنابل النووية التي تمتلكها الدول العظمى بما في ذلك إسرائيل.

 

وأشار تقرير المعهد الدولي إلى امتلاك إسرائيل بمفردها 90 قنبلة نووية؛ وفيما تمتلك روسيا 6.255 قنبلة، تستحوذ الولايات المتحدة على 5.550 قنبلة؛ أما الصين فتمتلك بموجب التقرير 350 قنبلة؛ وبينما تمتلك فرنسا 290 قنبلة، تأتي بريطانيا في ذيل القائمة بـ225 قنبلة.

 

وتتزامن إحصائية المعهد الدولي مع موافقة خمس دول عظمى أمس الاثنين أمام مجلس الأمن الدولي على اتفاقية حظر انتشار الأسلحة النووية؛ وتضمنت قائمة الدول الخمس: الولايات المتحدة، وروسيا، والصين، وبريطانيا، وفرنسا.

 

ويقسِّم تقرير المعهد الدولي دول العالم بمنظور امتلاك القنابل النووية إلى معسكرين، الأول: دول تعترف رسميًا بامتلاك سلاح نووي، ويدور الحديث حول خمس دول هى: روسيا، والولايات المتحدة، والصين، وبريطانيا، وفرنسا؛ أما المعسكر الثاني، فيضم الدول التي لا تعترف رسميًا بامتلاك هذا النوع من الأسلحة، وهي: إسرائيل، وكوريا الشمالية، والهند، وباكستان.

 

وحسب بيانات معهد ستوكهولم، تمتلك باكستان 165 قنبلة نووية، وفيما تمتلك الهند 156 قنبلة، تمتلك إسرائيل 90 قنبلة؛ وتذيل كوريا الشمالية القائمة بعدد قنابل نووية، يتراوح ما بين 40 إلى 50 قنبلة.