آخر الاخبار

شاهد فيديو الدفاع الإماراتية تستهدف منصة لإطلاق الصواريخ الباليستية في اليمن بطائرة F15 عاجل.. شاهد الفيديو الدفاع الإماراتية تعلن عن إعتراض صاروخين باليستيين أطلقهما الحوثي التحالف : تدمير صاروخ باليستي حوثي اطلق تجاه ظهران الجنوب.. وتدمير منصة إطلاق للصواريخ في الجوف ما النتائج المحتملة لتصنيف الحوثيين على لوائح الإرهاب الدولي؟ .. العرشي : تصنيفها يستدعي تدخلاً دولياً عسكرياً لهزيمتها أمريكا .. مقتل 4 أشخاص وإصابة آخر بإطلاق نار في لوس انجلوس اليمن .. ألغام الحوثي تحصد أروح اليمنيين، مقتل وإصابة 6 مدنيين بينهم أطفال نسور قرطاج يتأهلون على حساب منتخب نيجريا الى دور الثمانية بهدف المسيكيني " النمس " مأرب برس ينشر جنسيات ضحايا الاستهداف الحوثي لـ احد المسارحة بجيزان .. فيديو و صور اليمن .. تقرير مفصل عن أخر مستجدات جبهات القتال في مأرب وشبوة وتعز .. فيديو بالفيديو والصور مأرب برس ينشر أضرار الإعتداء الحوثي على جيزان.. وصفه التحالف بالوحشي

”هادي“ يوجه بتقديم دعم عسكري كامل لقوات الجيش لمواجهة الحوثيين

الأحد 02 يناير-كانون الثاني 2022 الساعة 09 صباحاً / مأرب برس ـ غرفة الاخبار
عدد القراءات 1597

وجه الرئيس عبد ربه منصور هادي السبت، حكومته بتقديم دعم عسكري كامل لقوات الجيش الوطني لمواصلة معركتها المصيرية ضد المقاتلين الحوثيين.

وأكد الرئيس هادي خلال اتصال هاتفي بمحافظ شبوة عوض العولقي إن يجب "الاهتمام بأسر الشهداء ومعالجة الجرحى والمصابين"، والعمل على تدريب وتأهيل نوعي للقوات المسلحة والأمن، وفق وكالة "سبأ" الرسمية.

ودعا اليمنيين لتوحيد الصفوف ودعم قوات الجيش التي تخوض معركة الدفاع، مثنيا على كل القوات المشاركة في عملية التحرير من قوات الجيش والعمالقة والمقاومة الشعبية.

وفي سياق منفصل، اجرى رئيس الجمهورية اتصالاً هاتفياً بمحافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، مشيدا بالتقدم العسكري الجديد لقوات الجيش بالمحافظة، مؤكدا أن معركتهم ستنتصر لامحالة على الحوثيين.

وكانت قوات الجيش الوطني واخرى مدعومة إماراتيا، سيطروا على مديرية عسيلان شمالي غرب محافظة شبوة، بعد نحو ثلاثة أشهر على سقوطهم بيد المقاتلين الحوثيين في منتصف شهر سبتمبر الماضي.

ودفعت قوات التحالف الأيام الماضية بقوات عسكرية كبيرة من ألوية العمالقة، إلى الخطوط الأمامية على تخوم مديريات بيحان وعسيلان.

وتأتي هذه الحملة العسكرية، بعد أسبوع من إقالة محافظ شبوة محمد بن عديو المعارض القوى للتواجد الإماراتي، بموجب مرسوم رئاسي تحت ضغط التحالف بقيادة السعودية والإمارات.