آخر الاخبار

الخطوط الجوية الكويتية تعلن تعليق رحلاتها إلى العراق مؤقتا لهذه الأسباب بمشاركة 3 منتخبات عربية.. تعرف على موعد مباريات ربع نهائي كأس إفريقيا في أسوأ فضائح الفساد...قائد في البحرية الأمريكية يدلي باعترافات خطيرة يمتلك طائرة خاصة وقصورا وأسطولا من السيارات.. تعرف على أصغر ملياردير عاجل: ”ألوية العمالقة“ تحرر ”نجد الحجلا“ و”غرابة“ جنوبي مأرب ومصادر عسكرية تكشف لـ”مأرب برس“ حقيقة ”بيان الانسحاب“ وتؤكد: ”العمالقة مستمرة بكامل عتادها“ شاهد فيديو .. أنهت معاناة اليمنيين.. تعرف على طريق عقبة هيجة العبد الذي أهّلته السعودية مأرب.. قتلى وجرحى من مليشيا الحوثي بنيران الجيش اليمني تغير في لغة المجتمع الدولي بعد انتصارات شبوة ومأرب.. مصدر خليجي رفيع يحذر من ”مؤشرات لتكرار سيناريو الحديدة“ ويكشف عن تحضيرات لاجتماعات ”خليجية ـ يمنية“ مأرب.. لجنة تطبيع الأوضاع تباشر عملها الميداني في مديرية ”حريب“ وزيرة خارجية بريطانيا: نقف مع أصدقائنا الإماراتيين بعد هجمات الحوثيين على أبوظبي

أول تعليق من قطر بخصوص بناء مصانع صواريخ باليستية بالسعودية

الأربعاء 29 ديسمبر-كانون الأول 2021 الساعة 08 مساءً / مارب برس- وكالات
عدد القراءات 3161

 

أثنى رئيس الوزراء القطري السابق حمد بن جاسم على الحديث بشأن سعي السعودية لإقامة منشآت لبناء الصواريخ الباليستية.

وكتب المسؤول القطري في تغريدة في حسابه على "توتير": "إذا كانت الأخبار المتداولة صحيحة بأن المملكة العربية السعودية أقامت منشآت لبناء الصواريخ الباليستية فإنني اعتبرها خطوة مهمة في الاتجاه الصحيح لتطوير قدرات دفاعية من شأنها إحلال التوازن العسكري في منطقتنا".

وأضاف: "ومن هنا فإنه يجب على بقية دول الخليج أن تدعم هذا التوجه وتشجعه".

وكانت وسائل إعلام أمريكية كشفت، عن صور الأقمار الصناعية وتقييمات استخبارية أمريكية أظهرت بناء السعودية "منشآت لتصنيع الصواريخ الباليستية بمساعدة الصين".

وذكرت شبكة "سي أن أن" في تقرير لها أن "وكالات الاستخبارات الأمريكية قدّرت أن السعودية تعمل الآن بنشاط على تصنيع صواريخها الباليستية بمساعدة الصين".

وقالت ثلاثة مصادر مطلعة على أحدث المعلومات الاستخباراتية إنه "من المعروف أن السعودية كانت تشتري صواريخ باليستية من الصين في الماضي، لكنها لم تكن قادرة على تصنيعها حتى الآن"، بحسب تقرير الشبكة الأمريكية.

وأوضحت أن "صور الأقمار الصناعية التي حصلت عليها تثبت أن المملكة تقوم حالا بتصنيع الأسلحة في موقع واحد على الأقل".