آخر الاخبار

إدارة بايدن تقرر منع مساعدات عسكرية بملايين الدولارات عن مصر الخطوط الجوية الكويتية تعلن تعليق رحلاتها إلى العراق مؤقتا لهذه الأسباب بمشاركة 3 منتخبات عربية.. تعرف على موعد مباريات ربع نهائي كأس إفريقيا في أسوأ فضائح الفساد...قائد في البحرية الأمريكية يدلي باعترافات خطيرة يمتلك طائرة خاصة وقصورا وأسطولا من السيارات.. تعرف على أصغر ملياردير عاجل: ”ألوية العمالقة“ تحرر ”نجد الحجلا“ و”غرابة“ جنوبي مأرب ومصادر عسكرية تكشف لـ”مأرب برس“ حقيقة ”بيان الانسحاب“ وتؤكد: ”العمالقة مستمرة بكامل عتادها“ شاهد فيديو .. أنهت معاناة اليمنيين.. تعرف على طريق عقبة هيجة العبد الذي أهّلته السعودية مأرب.. قتلى وجرحى من مليشيا الحوثي بنيران الجيش اليمني تغير في لغة المجتمع الدولي بعد انتصارات شبوة ومأرب.. مصدر خليجي رفيع يحذر من ”مؤشرات لتكرار سيناريو الحديدة“ ويكشف عن تحضيرات لاجتماعات ”خليجية ـ يمنية“ مأرب.. لجنة تطبيع الأوضاع تباشر عملها الميداني في مديرية ”حريب“

بماذا وجه الرئيس هادي محافظ شبوة الجديد وماذا قال العولقي عقب ادائه اليمين الدستورية؟

الإثنين 27 ديسمبر-كانون الأول 2021 الساعة 04 مساءً / مأرب برس-الرياض
عدد القراءات 3550

وجه الرئيس عبدربه منصور هادي، اليوم الاثنين، محافظ شبوة الجديد بتفعيل العمل التنفيذي والخدمي والميداني وتوحيد الجهود المجتمعية بالمحافظة.

 كما وجه بتعزيز اللحمة وتوحيد النسيج المجتمعي في شبوة لمواصلة الانتصار وتحرير ما تبقى من مديرياتها ورفع المعاناة عن ابنائها لتتجاوز تحدياتها.

وأدى اليمين الدستورية صباح اليوم امام الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية عوض محمد عبدالله العولقي وذلك بمناسبة تعيينه محافظا لمحافظة شبوة.

وعقب أداء اليمين الدستورية، وجه الرئيس المحافظ العولقي بما يلزم .. مثمنا صمودها وبسالة ابناءها ومواقفهم المشرفة في مواجهة قوى التمرد والانقلاب من المليشيات الحوثية الايرانية

وأكد الرئيس على أهمية تضافر الجهود المجتمعية المختلفة لأبناء شبوه لتحرير ما تبقى من مديريات المحافظة.. مشدداً على إيلاء شبوة كل الرعاية والاهتمام لتحتل مكانتها التي تمثلها على الخارطة اليمنية، بحسب وكالة سبأ.

من جانبه عبر محافظ شبوة عن سروره بهذه الثقة التي منحت له.. مؤكدا بانه سيبذل قصارى جهوده لخدمة للمحافظة وابنائها وتنفيذ توجيهات الرئيس الرامية لمصلحة شبوة وابنائها.

وأشار المحافظ العولقي إلى أن توجيهات الرئيس تعتبر أولويات لتجاوز العقبات وبرنامج عمله القادم حتى تحقيق كافة التطلعات واستعادة مكانة شبوة في إطار اليمن الاتحادي المنشود،حد تعبيره.

واصدر هادي مساء السبت قرارات جمهورية قضت بتعيين العولقي محافظا لشبوة، وتعيين المحافظ السابق محمد صالح بن عديو مستشارا للرئيس، وهو المنصب الذي اعتذر بن عديو عن قبوله.

ولاقت قرارات الرئيس تلك، غضبا شعبيا واسعا، كونها جاءت تحت ضغوط خارجية، لابعاد بن عديو من منصبه، رغم ما حققه الرجل من انجازات خلال 3 اعوام، وتعيين العولقي بدلا عنه، وهو شخصية معروفة بولائها للامارات وكان مقيما في ابوظبي خلال الفترة الماضية.

اكثر خبر قراءة أخبار اليمن