آخر الاخبار

يمتلك طائرة خاصة وقصورا وأسطولا من السيارات.. تعرف على أصغر ملياردير عاجل: ”ألوية العمالقة“ تحرر ”نجد الحجلا“ و”غرابة“ جنوبي مأرب ومصادر عسكرية تكشف لـ”مأرب برس“ حقيقة ”بيان الانسحاب“ وتؤكد: ”العمالقة مستمرة بكامل عتادها“ شاهد فيديو .. أنهت معاناة اليمنيين.. تعرف على طريق عقبة هيجة العبد الذي أهّلته السعودية مأرب.. قتلى وجرحى من مليشيا الحوثي بنيران الجيش اليمني تغير في لغة المجتمع الدولي بعد انتصارات شبوة ومأرب.. مصدر خليجي رفيع يحذر من ”مؤشرات لتكرار سيناريو الحديدة“ ويكشف عن تحضيرات لاجتماعات ”خليجية ـ يمنية“ مأرب.. لجنة تطبيع الأوضاع تباشر عملها الميداني في مديرية ”حريب“ وزيرة خارجية بريطانيا: نقف مع أصدقائنا الإماراتيين بعد هجمات الحوثيين على أبوظبي أخر مستجدات جبهات القتال المشتعلة بمأرب.. تقدم متواصل لقوات ”الشرعية“ ومقتل عشرات الحوثيين .. فيديو ألوية العمالقة تعلن استكمال ”اعصار الجنوب“ وانتهاء عملياتها في شبوة ومأرب الأحمر يهاتف محافظ محافظة مأرب العرادة ويشيد بانتصارات الجيش

البحرية الأمريكية توجه ضربة موجعة لـ وكلاء طهران في اليمن

الخميس 23 ديسمبر-كانون الأول 2021 الساعة 12 صباحاً / مأرب برس - غرفة الأخبار
عدد القراءات 4400

 

صادرت البحرية الأمريكية، شحنة أسلحة إيرانية كانت في طريقها إلى مليشيات الحوثي الإرهابية عبر سفينة صيد لا يحمل علم أي دولة شمال بحر العرب، حسبما أعلن الفيلق الخامس الأمريكية الأربعاء.

وتضمنت الشحنة 1400 بندقية (AK-47) و226 ألف ذخيرة، حسبما قال البيان، واحتجزت القوات البحرية وخفر السواحل الأسلحة خلال عملية التحقق من العلم.

 

وغطى مدمر للصواريخ الموجهة والأسلحة والذخيرة التي عُثر عليها، مقدمة المدمرة الأمريكية «USS O’Kane» بعد أن فُردت عليها.

 

وقال الفيلق الخامس: «... وتم التوصل إلى أن السفينة التي لا تنتمي إلى أي دولة خرجت من إيران ودخلت المياه الدولية عبر خط كان يُستخدم تاريخيًّا لتهريب الأسلحة بشكل غير قانوني للحوثيين في اليمن».

 

وعرف أفراد طاقم سفينة الصيد التي لا تحمل علم أي دولة بأنفسهم كمواطنين يمنيين وستتم إعادتهم إلى اليمن في حين غرقت سفينة الصيد.

 

وفي مايو صادرت القوات المشتركة البحرية وخفر السواحل آلاف الأسلحة في المنطقة نفسها كانت في طريقها لمليشيا الحوثي الإيرانية، بما في ذلك صواريخ موجهة مضادة للدبابات وطلقات قذائف أر بي جي، وغيرها.

اكثر خبر قراءة أخبار اليمن