تعليق بعض فعاليات أضخم حدث دولي يقام في الإمارات

الإثنين 20 ديسمبر-كانون الأول 2021 الساعة 02 مساءً / مأرب برس-متابعات
عدد القراءات 1556

أعلنت إدارة اكسبو دبي 2020 الذي يعد أضخم حدث دولي يُقام منذ بداية الجائحة في الإمارات، تعليق بعض الفعاليات التي تتطلب التقارب أو الاتصال المباشر بين العاملين بشكل مؤقت مثل الاستعراضات والفنون الأدائية للفنانين المتجولين كإجراء وقائي قصير الأجل، تزامنا مع انتشار متحور كورونا "أوميكرون" في عدد من دول العالم.

ويشهد إكسبو 2020 دبي زيادة في عدد الزوار، حيث وصل إجمالي الزيارات إلى 7 ملايين و167 ألفاً و591 زيارة.

وقد ألزمت إدارة إكسبو 2020 كل العاملين في الخطوط الأمامية والعاملين في مجال الترفيه للخضوع لاختبار الـ "بي سي آر" على أساس منتظم.

كما تم زيادة عدد المرافق لإجراء اختبار الـ "بي سي آر" في موقع الحدث الدولي ليصل عددها إلى أربع نقاط، فضلاً عن توفير الاختبار بشكل مجاني لجميع موظفي أجنحة الدول.

ويطلب من جميع زوار إكسبو 2020 دبي الذين تبلغ أعمارهم 18 عاما، فما فوق إبراز ما يثبت تلقيهم التطعيم أو نتيجة سلبية لفحص "بي سي آر" لا تتجاوز مدتها 72 ساعة من موعد الزيارة بالإضافة يطلب من الزوار تطبيق إجراءات التباعد وارتداء الكمامات.

يذكر أن العالم الأميركي البارز، أنتوني فاوتشي، مستشار البيت الأبيض للأزمة الصحية، حذر من أن المتحور أوميكرون من فيروس كورونا ينتشر في كل أنحاء العالم، معبرا عن قلقه حيال عدد الأميركيين الذين لم يتلقوا التطعيم حتى الآن.

وأضاف فاوتشي لشبكة "سي إن إن"، أن "هذا الفيروس غير عادي"، في إشارة إلى سرعة انتشار أوميكرون، مضيفا أن هذا المتحور سيصبح مهيمناً و"سنواجه أسابيع أو أشهرا صعبة مع دخولنا في عمق فصل الشتاء".

كما صرح لقناة "إيه بي سي"، أن المتحور ينتشر "بسرعة حقا، حرفيا في كل أنحاء العالم، وبلا أدنى شك في بلدنا"، معربا عن قلقه من أن نحو 50 مليون أميركي مؤهلون للتطعيم لم يتلقوا اللقاح بعد.

اكثر خبر قراءة منوعات